«الكلكجي»... مسرحية كوميدية الشهر المقبل

مقتبسة من «30 يوم في السجن» لنجيب الريحاني وبديع خيري

نشر في 22-12-2022
آخر تحديث 22-12-2022 | 12:52
ملصق المسرحية
ملصق المسرحية
قال الفنان ضاري عبدالرضا إنه يخوض تجربة الإنتاج والتأليف والإخراج لمسرحية «الكلكجي»، وهي مسرحية جماهيرية كوميدية اجتماعية تعتمد بشكل أساسي على كوميديا الموقف، مقتبسة من مسرحية «30 يوم في السجن»، تأليف نجيب الريحاني وبديع خيري، حيث قام بإعدادها ومعالجتها وإعادة صياغتها برؤية جديدة، مضيفاً بعض الشخصيات والأحداث، بما يتناسب والمجتمع الكويتي.

وأوضح أن المسرحية تتناول قصة شخصية «كلكجي» يحاول جني المال بأي طريقة، لذلك اتجه إلى عمليات النصب، مبيناً أن المسرحية تتطرق إلى عدة قضايا، مثل: العنوسة، والتفكك الأسري، والنصب، وغسل الأموال، والخيانة، مشيراً إلى أن العروض تنطلق في يناير المقبل إلى فبراير، وقريباً يتم فتح شباك الحجز، ويشارك في بطولتها: فتات سلطان، وإسماعيل سرور، وحسن إبراهيم، ومحمد باش، وعبير يحيى، وشيماء حمد، وسماح شموه، وسليمان المرزوق، وأسامة شعبان وغيرهم.



وأشار عبدالرضا إلى أن ما يميز المسرحية أيضاً، هو غناء المطرب محمد مخصيد، بالاعتماد على عزف لايف من الفرقة المشاركة، وهي موسيقى جديدة تم تأليفها خصيصاً من أجل المسرحية، ما عدا مقطع واحد، وهو موسيقى شهرزاد من «ألف ليلة وليلة».

ويرى أن سبب اتجاه المنتجين إلى الاعتماد على الموسيقى الحية في معظم أعمالهم يرجع إلى أنها تساعد المخرج في دعم الصورة الإيقاعية للعرض، وإيصال الأفكار إلى الجمهور، كما تبث حالة من الفرح، خصوصاً إذا كانت المسرحية كوميدية.

وعن أعماله الدرامية الجديدة، قال عبدالرضا إنه اعتذر عن عدم المشاركة في عدة أعمال، لانشغاله بالتحضير للمسرحية، معرباً عن ترقبه لمعرفة رد فعل الجمهور والنقاد والفنانين، متمنياً أن تحظى المسرحية بنجاح كبير في عروضها بالكويت وخارجها، متوقعاً أن يتم عرضها في الرياض والدوحة ودبي والبحرين.

back to top