لم تشهد مباريات أول أيام الدور الرابع ببطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة (Carabao Cup) امس ، أي مفاجآت تذكر بتأهل منطقي لرباعي الدوري الإنكليزي الممتاز «البريميير ليغ» ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وساثامبتون، وولفرهامبتون لدور الثمانية، وذلك إثر استئناف النشاط الكروي في إنكلترا بعد توقف نحو شهر بسبب إقامة مونديال 2022 بقطر.

وعلى ملعب «إم كيه»، معقل ميلتون كينز دونز، فريق الدرجة الثالثة، لم يجد ليستر سيتي أي صعوبة تذكر في حسم اللقاء لمصلحته بثلاثية نظيفة حملت توقيع البلجيكي يوري تيليمانس والإسباني أيوزي بيريز، والمخضرم جيمي فاردي في الدقائق 18 و29، و50 على الترتيب.

Ad

بينما حقق نيوكاسل يونايتد فوزا صعبا على ضيفه بمورنموث على ملعب «سانت جيمس بارك» بهدف نظيف بمساعدة النيران الصديقة، بفضل مدافع بورنموث ماركوس سينيسي في الدقيقة 67.

من جانبه، نجا ساوثامبتون من مباغتة ضيفه القادم من الدرجة الثالثة، لينكولن سيتي، وقلب تأخره بهدف إلى انتصار صعب (2-1).

بينما كان وولفرهامبتون آخر المتأهلين لدور الثمانية بثنائية دون رد في شباك ضيفه غيلينغهام، الدرجة الرابعة.

سيتي وليفربول

وتختتم مباريات هذا الدور اليوم، بمواجهة من العيار الثقيل بين آخر فائزين باللقب، مانشستر سيتي، بطل نسخة (2020-21)، وليفربول، حامل اللقب، على ملعب «الاتحاد».

وكانت المباراة الأخيرة بين الفريقين قد تخللتها بعض الأحداث المؤسفة بين الجماهير.

وشهدت المباراة التي فاز بها ليفربول على ملعب «أنفيلد» لافتات مسيئة لضحايا كارثة هيلزبرة من جماهير ليفربول، حيث كانت موجودة في مدرج جماهير الفريق الضيف، كما ترددت أنباء عن قيام بعض الجماهير بالغناء وترديد الهتافات حول الكارثة التي حدثت عام 1989 وأودت بحياة 97 مشجعا.

ورغم ذلك التقى مسؤولو الناديين قبل ايام، لمناقشة سبل تحسين العلاقات بين الجماهير.

وكان ليفربول لعب مباراة دولية ودية في 16 الجاري أمام ميلان الإيطالي، وحقق الفوز 4-1، في اطار استعداداته لمواجهة سيتي اليوم.