أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، أن إدارة البنك تسعى إلى توفير السيولة اللازمة للمشاريع الاسكانية في المدن الجديدة وكذلك القطاعات المتبقية في مدينة المطلاع، لافتا إلى أن هناك توجها لإعادة هيكلة البنك لتوفير هذه السيولة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمضف على هامش افتتاحه وحضوره ملتقى بعنوان «رحلة التحول الرقمي في بنك الائتمان» الذي نظمه البنك صباح أمس بحضور العديد من رؤساء الجهات الحكومية والقطاع الخاص وموظفي البنك.

وقال المضف في كلمته: «في هذه المناسبة أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سمو أمير البلاد، وولي عهده الأمين»، مضيفا أن «الناظر في الوضع العالمي سيجد أن التحول الرقمي والرقمنة أصبحا من ضروريات الحياة التي لا يستغني عنها أي مجتمع متحضر». وأوضح أن «سرعة المتغيرات المحيطة بنا تستوجب التماشي والانتقال ببيئة الأعمال من الوضع التقليدي القائم حالياً إلى نمط مغاير تماماً وهو ما يفرض على الدول والكيانات والمؤسسات إيجاد طريقة للحصول على المعلومات في الوقت المناسب وبالسرعة الممكنة، لتوفير وتقليل الوقت المهدر في الدورة المستندية».
Ad


واعتبر أن الميكنة والتحول الرقمي يعدان السبيل إلى إنجاز المزيد من الأعمال بأقل قدر من الجهد والمال وتحقيق أفضل النتائج.

الثورة الرقمية

وأضاف المضف: «مضت سنوات والمجتمع الكويتي يتحول تدريجيًا ويمضي بخطى ثابتة نحو التحول التكنولوجي والرقمي في شتى مجالات الحياة لا سيما في المجال المالي»، لافتا إلى أن بنك الائتمان الكويتي يعد واحدًا من أهم المؤسسات المالية في الكويت، وهو ليس بمنأى عن الأحداث العالمية والتطور والثورة الرقمية، وتحوله إلى النظام الرقمي خير دليل على ذلك.

وأكد أهمية الرقمنة والتحول الرقمي وميكنة المستندات خصوصاً في القطاع المالي والمصرفي، مضيفاً: «ونحن إذ نحتفل بتحول بنك الائتمان من النمط التقليدي إلى عالم الرقمنة فهذا يعد إنجازاً كبيراً، وجهداً مضنياً يشكر عليه كل من قام به أو ساهم فيه».

وفي ختام كلمته، تقدم بالشكر الجزيل لجميع الجهود في القطاع الحكومي والخاص عن تعاونهم مع البنك ومساهمتهم في التحول الرقمي الذي يشهده، مردفا: «كما نأمل أن نتكاتف جميعًا من أجل البناء والتنمية لمجتمعنا وبلدنا الحبيب».

قناة إلكترونية

من جانبها، قالت المتحدثة الرسمية باسم البنك حباري الخشتي إن تنظيم هذا الملتقى في إطار استعراض وتوثيق قصة «الائتمان» في التحول الرقمي حيث انفرد البنك بالصدارة بين الجهات الحكومية لتقديم خدماته للمواطنين بسهولة ويسر من خلال هذه القناة الإلكترونية الحديثة والتي تكون متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبية طلبات المواطنين.

وأوضحت الخشتي أن التحول الرقمي الذي يشهده البنك يعد أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية البنك لتحقيق رضا العملاء واكتساب ثقتهم بالبنك، حيث تم تقليص واختصار الدورة المستندية وتوفير الوقت والجهد للمواطنين حيث لا تستغرق أي خدمة إلا دقائق معدودة بدون زيارة أي من فروع البنك وبدون أي مستندات تقدم من قبل المواطن. وذكرت أن «الائتمان» حرص دائما من خلال إدارته العليا على ميكنة خدمات البنك وجعلها متاحة أمام العملاء على مدار الساعة بكل سهولة ويسر بعيداً عن الصورة المرتبطة بإنجاز المعاملات في الجهات الحكومية من إجراءات روتينية وطول الدورة المستندية علاوة على المواعيد وغيرها.

وأشارت إلى أنه تم استعراض التعاون الذي تم بين «الائتمان» وبنك بوبيان في منهجية إدارة التغيير (Lean Management) الداخلية للبنك، كما تم عرض الفرص التطويرية من قبل مؤثري الائتمان.

ولفتت إلى أن هذا الملتقى يعد حدثاً مهماً في رحلة التحول الرقمي لبنك الائتمان الكويتي التي تمت خلال الـ 7 سنوات الماضية ومن خلاله تم مشاركة النجاح مع كل الجهات التي ساهمت في نجاح التحول الرقمي للبنك سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، مؤكدة أن البنك يسعى لتقديم أفضل الخدمات بسهولة ويسر للمواطنين.