الكويت يعبر السد القطري في «السلة الآسيوية»

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 21-12-2022 | 20:10
جانب من مباراة الكويت والسد القطري
جانب من مباراة الكويت والسد القطري
بعد وقت إضافي نجحت سلة الكويت في تجاوز السد القطري، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على صالة الاتحاد بصباح السالم، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية.

تجاوز الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نظيره السد القطري بنتيجة 99 - 93، في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن المجموعة الثانية في بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 86 - 86، إلا ان الابيض سيطر على مجريات اللعب ليحسم المباراة بفارق 6 نقاط، محققا فوزا مهما بالمجموعة التي ضمت ايضا ناديي النصر السعودي والمنامة البحريني، اللذين تواجها في مباراة حسمها الأخير بنتيجة 75 - 72.

وبذلك يكون كل من الكويت والمنامة اقتنص اول نقطتين له في منافسات المجموعة، في حين حصل كل من السد القطري والنصر السعودي على اول نقطة.

ثلاثية بلين أنقذت الموقف وقادت الأبيض للوقت الإضافي

جاءت المباراة قوية منذ البداية نجح الكويت في بسط سيطرته عليها خلال الربع الاول عبر تألق الاميركي لالان أسفل السلة، بالاضافة الى اختراقات حمد عدنان وسط تسرع لاعبي السد في انهاء الهجمات، لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت 29 - 16.

واستطاع السد تنظيم هجماته في الربع الثاني وتألق محترفه الاميركي اوستن في التسجيل اسفل السلة، فضلا عن ثلاثيات فيصل بوعيسى وابوبكر ديونغ وسط تراجع الأبيض ليقلص الفارق في نهاية الربع الثاني 42-47.

وواصل السد صحوته وتبادل التقدم مع الابيض حتى انتهى الربع الثالث بتقدم السد 69 - 68، وفي الربع الرابع، طغت الاثارة على المباراة بعد ان واصل الفريقان تبادلهما التقدم حتى آخر 7 ثوان التي كانت تشير الى تقدم السد 86 - 83، غير ان الابيض ادرك التعادل بعدها بثلاثية لمحترفه الاميركي بلين، لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 86 - 86، ولجأ بعدها الفريقان الى الوقت الاضافي 5 دقائق استغل فيها الكويت الارهاق الذي حل بلاعبي السد لعدم وجود بدلاء ليخرج فائزاً 99 - 93.

back to top