وفد من الداخلية الكويتية بحث القضايا الأمنية المتعلقة بالحدود مع الداخلية العراقية

• خلال زيارة رسمية لوفد من الوزارة إلى العراق
• تبادل المعلومات الخاصة بعمليات تهريب المخدرات وأسماء المهربين والمروجين

نشر في 21-12-2022 | 20:24
آخر تحديث 22-12-2022 | 17:15
الوفدان الكويتي والعراقي
الوفدان الكويتي والعراقي
قام وفد من وزارة الداخلية برئاسة مدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء مجبل بن شوق بزيارة رسمية إلى دولة العراق الشقيقة، وكان في استقبالهم وزير الداخلية العراقي عبدالأمير الشمري.

في البداية رحب الوزير الشمري باللواء مجبل بن شوق والوفد المرافق له، وأبلغهم بنقل سلامه وتحياته إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الجابر الصباح.

كما التقى وفد وزارة الداخلية بوكيل وزارة الداخلية العراقي، ونقل إليه سلام وتحيات وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبداللطيف البرجس، وبدوره كلف وكيل وزارة الداخلية العراقي الوفد بنقل سلامه وتحياته إلى وكيل وزارة الداخلية الكويتي.



والتقى الوفد مع قائد الحدود العراقية واستمع إلى عرض موجز عن الحدود العراقية مع دولة الكويت، وتم التباحث عن القضايا الأمنية المتعلقة بالحدود بين البلدين، وسبل تشديد الخناق على المهربين والمتسللين.


ثم التقى الوفد الكويتي مع مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العراقية، واستمع إلى عرض موجز عن دور الإدارة في عمليات مكافحة المخدرات، كما تم التباحث معه عن تبادل المعلومات الخاصة بعمليات تهريب المخدرات وأسماء المهربين والمروجين لآفة المخدرات.

وفي وقت لاحق التقى وفد وزارة الداخلية وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية اللواء ماهر نجم عبدالله في مقر الاستخبارات ببغداد، وهو يُماثل جهاز أمن الدولة في الكويت، وتم الاستماع إلى إيجاز من قبل قيادات عليا في جهاز الاستخبارات عن المجموعات الإرهابية وعن الجريمة المنظمة والإلكترونية، وتباحث الطرفان حول سبل التعاون في مجال تبادل المعلومات والخبرات بهذا الشأن.

كما تم اللقاء مع قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر حسين العامري، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن بعض العمليات التي قامت بها الشرطة الاتحادية، والتشكيل الإداري والقتالي للوحدة، كما قام الوفد بزيارة قاعات العمليات ومعرض لشهداء الوحدة.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه في زياراته ولقائه قيادات وزارة الداخلية في دولة العراق الشقيقة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية الكويتية على التواصل والتعاون المستمر بما يحقق المصلحة الأمنية لكلا الدولتين.


back to top