رونالدو على أعتاب الانضمام إلى النصر السعودي

نشر في 22-12-2022 | 17:08
آخر تحديث 22-12-2022 | 19:14
النجم كريستيانو رونالدو
النجم كريستيانو رونالدو
كشف عدد من وسائل الإعلام، وعلى رأسها صحيفة ماركا الإسبانية، عن اقتراب النجم البرتغالي رونالدو من الانضمام إلى نادي النصر السعودي
يستعد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو للانضمام إلى فريق النصر السعودي لكرة القدم، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 200 مليون يورو سنوياً، وبعقد يمتد موسمين ونصف.

ومن المقرر أن يلعب رونالدو في صفوف النصر حتى عام 2025، ثم يصبح بعد ذلك سفيرا لملف السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2030، بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.

وذكرت «ماركا»، اليوم، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين النصر ورونالدو، حيث يمكن إتمام الصفقة في غضون الساعات المقبلة، بمجرد وصول قائد منتخب البرتغال إلى الرياض.



وأضافت أن رونالدو، الذي سبق له اللعب في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، سيحصل بموجب تلك الصفقة على 200 مليون يورو (212 مليون دولار) سنويا خلال عامين ونصف كلاعب في النصر، على أن يزيد المقابل المادي خلال عمله كسفير لملف استضافة المونديال.

تطلعات المستقبل

وتتطلع السعودية إلى استضافة مونديال 2030 في ملف مشترك مع كل من مصر واليونان، وأصبح رونالدو (37 عاما) بلا ناد منذ فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الشهر الماضي، والذي جاء بعد الانتقادات الحادة التي وجهها للنادي والهولندي إريك تين هاغ، المدير الفني للفريق.

النادي السعودي يعتزم التخلي عن 3 من لاعبيه لتدبير راتب كريستيانو الضخم

وارتبط رونالدو بالانضمام إلى صفوف النصر منذ فترة، لكنه لم يتوصل إلى اتفاق خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، التي اختتمت مؤخرا في قطر، علما أنه غاب عن التشكيلة الأساسية للمنتخب البرتغالي في مباراتيه بدوري الـ16 والثمانية بالمونديال. وذكرت تقارير إنكليزية وبرتغالية أن رونالدو كان يهدف إلى مواصلة اللعب على أعلى المستويات، بما في ذلك بطولة دوري أبطال أوروبا، وحافظ رونالدو على لياقته البدنية من خلال تدريباته اليومية بنادي ريال مدريد، وفقا لـ«ماركا» المقربة من الفريق الملكي.

وكشفت الصحيفة أن المفاوضات مع النصر شهدت تقدما الأسبوع الماضي، مضيفة أن النادي السعودي يعتزم التخلي عن 3 من لاعبيه، إضافة إلى توفير أموال إضافية من أجل تدبير راتب رونالدو الضخم.


وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، صرح لـ «ماركا» مؤخرا: «نود أن يكون هذا اللاعب (رونالدو) في دورينا»، مضيفا: «نريد أن نفاجأ بوجود المزيد من اللاعبين البارزين من أي مكان في العالم. بصفتنا اتحادا لكرة القدم في السعودية سنكون أكثر من سعداء، نود إحضاره إلى هنا».

back to top