عثمان الشطي: معاناة فتاة كفيفة في «الرقص مع الإيقاع»

مسرحية إنسانية تشارك في مهرجان الإمارات للطفل

نشر في 23-12-2022
آخر تحديث 22-12-2022 | 21:23
 المؤلف عثمان الشطي
المؤلف عثمان الشطي

كشف المؤلف عثمان الشطي أنه يشارك في فعاليات مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، التي انطلقت أمس وتستمر حتى 28 الجاري، من خلال مسرحيته الاستعراضية الجديدة (الرقص مع الإيقاع)، والتي تجسد معاناة إنسانية لفتاة كفيفة تشارك في مسابقة استعراض، وتواجهها التحديات.

وأوضح الشطي أن المسرحية يخرجها محمد جمعة، والذي جمعه به العديد من الأعمال خلال العامين الماضيين، وتكلل هذا التعاون بنجاح كبير، من خلال الفوز بأفضل عمل متكامل، لافتاً إلى أن التعاون مستمر بينهما، على أمل الفوز في المهرجان بمسرحيتهما الجديدة، مضيفاً أن معظم الممثلين المشاركين في المسرحية من معهد الشارقة للفنون الأدائية، كما تمت الاستعانة بممثلين محترفين أيضاً، نظراً لأن العرض ذو طابع استعراضي.

وأشار إلى أنه في حال عودته إلى الكويت سيستعين بممثلين من الكويت، استعداداً للمشاركة بالمسرحية في منافسات مهرجان الطفل القادم، مؤكداً أنه رغم رغبته في تقديم أعماله على مسارح بلده، فإن الفنان الكويتي يجد تقديراً أكبر خارج بلده، كما يشعر بالفخر كونه يمثل بلده الكويت في المحافل الفنية الدولية، كسفراء في الخارج، وهي «مشاركات تدل على الثقة فيناً كشباب كويتيين، حتى لو لم تسنح لنا فرصة في الكويت من الممكن أن تكون لنا فرص في الخارج، كما أنها فرصة لتبادل الثقافات على الصعيد المسرحي».


ملصق المهرجان ملصق المهرجان

وذكر الشطي أن لديه مسلسلاً سيُعرض في رمضان المقبل بعنوان «بطن وظهر»، من 30 حلقة، تم الانتهاء من تصويره، إنتاج الفنان أحمد الجسمي، وإخراج سعود بوعبيد، وبطولة نخبة متميزة من نجوم الكويت والخليج، منهم: أحمد الجسمي، وسعاد علي، ومبارك المانع وغيرهم.

وبيَّن أن العمل «لايت كوميدي» يتناول قضية الوافدين بشكل جميل وموضوعي، خصوصاً أن أحداث المسلسل تم تصويرها في منطقة جليب الشيوخ.

وعن أعماله الجديدة، قال الشطي: «لديَّ مسلسل قصير سيتم تصويره في فبراير القادم بالإمارات، لكن إلى الآن في طور اختيار الممثلين».

back to top