النفط يرتفع وسط عاصفة شتوية

• البرميل الكويتي يصعد 95 سنتاً ليبلغ 80.14 دولاراً

نشر في 22-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 20:28
أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، مع تزايد شح مخزونات الخام وزيت التدفئة ووقود الطائرات بالولايات المتحدة، في الوقت الذي تتعرض البلاد لعاصفة شتوية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتا، أو ما يعادل 0.9 في المئة، إلى 82.94 دولارا، موسعة مكاسب بلغت نحو 2.7 في المئة بالجلسة السابقة.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أعلى مستوى منذ 5 ديسمبر، بعدما ارتفعت 81 سنتا، أو ما يعادل 1 في المئة إلى 79.10 دولارا.

وقفزت عقود الخامين الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات حكومية تراجع مخزونات الخام الأميركية بمعدل أكبر بكثير مما توقعه المحللون، إذ انخفضت 5.89 ملايين برميل بالأسبوع المنتهي في 16 ديسمبر.

كما تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل زيت التدفئة ووقود الطائرات، خلافا لتوقعات ارتفاعها.

ويأتي انخفاض المخزونات مع توقع ارتفاع الطلب على زيت التدفئة، في ظل العاصفة الشتوية القوية التي تجتاح الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برميل النفط الكويتي 95 سنتا ليبلغ 80.14 دولارا في تداولات اليوم ، مقابل 79.19 دولارا في تداولات الثلاثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. ومن المتوقع أن يرتفع استهلاك وقود الطائرات مع انتعاش السفر بعد جائحة كورونا، بحلول موسم عطلة نهاية العام، ومع ذلك فمن المحتمل أن يتراجع الطلب على وقود النقل إذا منعت العاصفة الناس من السفر.

من ناحية أخرى، فإن مخاوف الطلب الناتجة عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين، والقلق من ركود عالمي، قد تكبح العقود الآجلة للنفط.

وقال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية أمس إن الصين ربما تواجه صعوبة في الإحصاء الدقيق للإصابات، بينما تشهد البلاد ارتفاعا كبيرا في الحالات.

back to top