تسكين المناصب القيادية في «الصحة» قريباً

• رفع الأسماء إلى «الخدمة المدنية» لدراسة سيَرهم قبل عرضها على مجلس الوزراء

نشر في 23-12-2022
آخر تحديث 22-12-2022 | 19:49
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت مصادر صحية مطلعة أن تسكين الشواغر في المناصب القيادية في وزارة الصحة بات قريبا جدا، وخلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكدت المصادر ل «الجريدة» أن المسؤولين في وزارة الصحة يعملون الآن على تسكين جميع مناصب الوكلاء المساعدين الشاغرة، التي يصل عددها إلى 7 مناصب.

وذكرت أن الوزارة بصدد رفع عدد من الأسماء المرشحة، وهي في مواقع قيادية أيضا من مديري الإدارات المركزية أو أطباء استشاريين في المستشفيات العامة، إلى «الخدمة المدنية»، لدراسة سيرهم الذاتية قبل رفعها إلى مجلس الوزراء لاختيارها قريبا.

وأشارت المصادر إلى أن من بين الأسماء المقترحة عددا من العناصر النسائية لا يقل عن اسمين.

يُذكر أن 4 من الوكلاء المساعدين في وزارة الصحة أُعلنت استقالاتهم في منتصف سبتمبر الماضي، وهم الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز)، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية، والوكيل المساعد للشؤون القانونية، والوكيل المساعد لخدمة المواطن، إلى جانب استقالة الوكيل المساعد للأدوية والتجهيزات الطبية قبل نحو 5 أشهر، وقبلها بأشهر استقالة الوكيل المساعد للتخطيط والجودة، وجميعها مواقع شاغرة حتى الآن.

يُشار أيضا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إلغاء عدد من المناصب والإدارات، ومنها منصب الوكيل المساعد لخدمة المواطن، وإسناد إدارة خدمة المواطن إلى قطاع الشؤون القانونية.

back to top