وفد «الداخلية» بحث تأمين الحدود مع العراق

التقى قائد الحدود ومدير مكافحة المخدرات ووكيل الاستخبارات والتحقيقات

نشر في 23-12-2022
آخر تحديث 22-12-2022 | 20:34
أعضاء الوفد أمام مبنى الشرطة الاتحادية في بغداد
أعضاء الوفد أمام مبنى الشرطة الاتحادية في بغداد
أعلنت وزارة الداخلية أن وفدها الأمني الذي زار العراق التقى عدداً من القياديين فيها، وبحث موضوع تأمين الحدود بين البلدين والتنسيق على هذا الصعيد.

وأوضحت «الداخلية» أن وفداً منها برئاسة المدير العام للإدارة العامة لأمن الحدود البرية، اللواء مجبل بن شوق، زار العراق، وكان في استقبالهم وزير الداخلية العراقي عبدالأمير الشمري، الذي رحب بالوفد الكويتي وأبلغهم بنقل سلامه وتحياته إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد.

كما التقى وفد «الداخلية» وكيل «الداخلية» العراقي وقائد الحدود العراقية، واستمع منه إلى عرض موجز عن الحدود العراقية مع الكويت، وتم التباحث عن القضايا الأمنية المتعلقة بالحدود بين البلدين، وسبل تشديد الخناق على المهربين والمتسللين.



ثم التقى الوفد الكويتي المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العراقية، واستمع إلى عرض موجز عن دور الإدارة في مكافحة المخدرات، كما تم التباحث معه حول تبادل المعلومات الخاصة بالتهريب وأسماء المهربين والمروجين لتلك الآفة.

وفي وقت لاحق، التقى وفد «الداخلية» وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اللواء ماهر عبدالله بمقر «الاستخبارات» في بغداد، وتم الاستماع إلى إيجاز من قبل قيادات عليا في جهاز الاستخبارات عن المجموعات الإرهابية وعن الجريمة المنظمة والإلكترونية، وتباحث الطرفان حول سبل التعاون في مجال تبادل المعلومات والخبرات بهذا الشأن.

كما تم اللقاء مع قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق صالح العامري، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن بعض العمليات التي قامت بها الشرطة الاتحادية، والتشكيل الإداري والقتالي للوحدة، كما قام الوفد بزيارة قاعات العمليات ومعرض لشهداء الوحدة.

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه في زياراته ولقائه قيادات وزارة الداخلية في العراق الشقيق، مؤكداً حرص «الداخلية» الكويتية على التواصل والتعاون المستمر بما يحقق المصلحة الأمنية لكلا الدولتين.

back to top