الأزرق يواصل تدريباته... والمصابون مع البناي

• يغادر 29 الجاري لمواجهة العراق ودياً في «الميناء»

نشر في 25-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 18:39
خضع عيد الرشيدي وعبدالعزيز وادي إلى جانب بعض لاعبي الأزرق للكشف الطبي تحت إشراف د. عبدالمجيد البناي.

يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته في الساعة السادسة من مساء اليوم على الملعب الفرعي باستاد جابر الأحمد الدولي، استعداداً لمباراته الودية مع المنتخب العراقي المقرر لها مساء الجمعة المقبل، في افتتاح استاد الميناء الدولي بمدينة البصرة.

والمباراة هي الأخيرة لمنتخبنا الوطني، قبل خوض منافسات بطولة خليجي 25، التي تستضيفها البصرة خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

وشارك في التدريب الافتتاحي 25 لاعباً، وخضع عدد من اللاعبين ومنهم عبدالعزيز وادي وعيد الرشيدي للكشف الطبي أمس، تحت إشراف رئيس الجهاز الطبي د. عبدالمجيد البناي، لوضع برنامج علاجي لهم.

محاضرة فنية

ويلقي الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، بشكل يومي محاضرات فنية على اللاعبين في مقر الإقامة بأحد الفنادق، حيث دخل الفريق معسكراً ابتداء من يوم الجمعة الماضي، سيستمر حتى المغادرة إلى البصرة، لتحديد مهام اللاعبين وواجباتهم.

ويعمل الجهاز الفني خلال التدريبات على تجهيز اللاعبين ل «خليجي 25»، مع التركيز على النواحي الفنية، فقط في هذه الفترة.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن اتفاقاً أبرمه مسؤولو اتحاد الكرة مع مسؤولي الاتحاد العراقي، يقضي بودية المباراة، وعدم إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بها لإدراجها على أجندته الدولية، في ظل رغبة الجهازين الفنيين للمنتخبين على تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين خلالها.

الموسى: الوفد يعود بعد الودية

وأكد مدير المنتخب عبدالرحمن الموسى أن الأزرق سيغادر البلاد 29 الجاري لخوض ودية العراق ثم يعود إلى البلاد في اليوم التالي للقاء، على أن يحصل اللاعبون على راحة يومين، ثم يستأنفوا تدريباتهم يوم 2 يناير، مضيفاً في تصريح أن المنتخب سيغادر للبصرة يوم 4 يناير مجدداً، للمشاركة في «خليجي 25».

وأشار الموسى إلى أن القائمة التي أعلنها الجهاز الفني أمس ستشارك في البطولة بعد استبعاد 3 لاعبين، مبيناً أن قرار استمرار عبدالعزيز وادي من عدمه سيحدده الجهاز الطبي للمنتخب في وقت لاحق، بعد تعرض اللاعب للإصابة مؤخراً.

وبشأن تصريح نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة الخاص بتوقعه بفوز الأزرق بلقب «خليجي 25»، قال الموسى: «هذا التصريح خاص بنائب رئيس الاتحاد، ومن المؤكد أن الجميع لديهم الرغبة في تحقيق الكأس، ونأمل أن يقدم اللاعبون مستوى جيداً في البطولة».

back to top