«العقارات المتحدة» تكمل بنجاح اندماجها مع «أبراج المتحدة» و«الضيافة القابضة»

نشر في 24-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 19:04
شركة العقارات المتحدة
شركة العقارات المتحدة

أتمت شركة العقارات المتحدة، بنجاح، صفقة اندماجها، منجزة بذلك الاندماج مع شركة أبراج المتحدة القابضة، وشركة الضيافة القابضة.

ووافق مساهمو «العقارات المتحدة» هذا الاندماج في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، التي عُقدت في 24 أكتوبر 2022. وعليه، تكون «العقارات المتحدة» هي الشركة الدامجة، في حين تصبح كلتا الشركتين الكيانات المدمجة.

كما وافق مساهمو «العقارات المتحدة» على زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 24.3 مليون دينار، ليرتفع من 118.8 إلى 143.1 مليون دينار تقريباً، بإصدار 242.6 مليون سهم عادي بالقيمة الاسمية، حيث تم تخصيص 184.2 مليون سهم لمساهمي «أبراج»، بمعدل تبادل أسهم يبلغ 0.64 سهم جديد في رأسمال «العقارات المتحدة»، مقابل كل سهم واحد في رأسمال «أبراج»، بخلاف الأسهم المملوكة من قبل «العقارات المتحدة» في «أبراج».

كما تم تخصيص 58.3 مليون سهم جديد لمساهمي «الضيافة»، بمعدل تبادل أسهم يبلغ 0.58 سهم جديد في رأسمال «العقارات المتحدة»، مقابل كل سهم واحد في رأسمال «الضيافة».

حوا: صفقة الاندماج ستعمل على توفير فرص استثمارية جديدة للمساهمين

واتساقاً مع إتمام عملية الاندماج، تمت الموافقة على إعادة الهيكلة الداخلية لأصول وحقوق والتزامات وأعمال «أبراج» و«الضيافة»، وتحويلها لمصلحة «العقارات المتحدة».

ويُعد هذا الاندماج إنجازاً مهماً آخر ل «العقارات المتحدة»، حيث يعزز الأداء التشغيلي للمجموعة، وهو أمر يتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية، ويزيد من قدرتها التنافسية المالية.

وقد تم ترتيب عملية الاندماج ضمن استراتيجية واضحة تهدف إلى الارتقاء بمحفظة أصول الشركة وتعزيز قدرتها. وتشكل الزيادة في الإيرادات، والتوسع والتنويع في محفظة أصول «العقارات المتحدة»، وتعزيز القيمة للمساهمين بعضاً من الفوائد المباشرة المتوقعة من هذا الاندماج.

وفي معرض تعليقه على عملية الاندماج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة»، مازن حوا: «يسرنا أن نعلن استكمال عملية الاندماج للشركة، وفقاً لخطة الاندماج المعلنة في مارس 2022، وضمن الإطار الزمني المحدد لها».

وأضاف حوا: «لدينا إيمان راسخ بأن هذه الصفقة ستعمل على توفير فرص استثمارية جديدة للمساهمين، واستفادتهم من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول».

وأكد حوا ثقة جميع الأطراف بالفوائد التي يحققها هذا الاندماج، كما توجه بالشكر لجميع الجهات التنظيمية والرقابية، وعلى رأسهم: هيئة أسواق المال، وجهاز حماية المنافسة، ووزارة التجارة والصناعة، على جهودهم ودورهم في مراعاة مصالح جميع الأطراف المعنية، مثمناً دور شركة كامكو إنفست، مدير عملية الاندماج، ومكتب الحسام «الطرقي وشركاه» للاستشارات القانونية والمحاماة، المستشار القانوني لعملية الاندماج، في تحقيق هذا النجاح.

ونوه بأن إتمام هذه العملية لم يكن ممكناً أن يتحقق لولا الدعم المقدم من المساهمين الكرام، فضلاً عن الجهود الحثيثة لجميع أعضاء الفريق والشركاء المعنيين في هذه الصفقة.

واختتم حوا حديثه: «تؤكد (العقارات المتحدة) التزامها المستمر بقيمها المرتكزة على تطوير مشاريع تساهم بشكل كبير في تعزيز أسلوب حياة ورفاهية المجتمع، فضلاً عن استكشاف فرص نمو مستقبلية تعزز من قدرة الشركة المالية».

back to top