نشر الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد والحائز الكرة الذهبية، رسالة بمناسبة أعياد الميلاد موجهة لجماهير الفريق الملكي، أبرز فيها «العام الذي لا ينسى» و «الطموحات والأمنيات لعام 2023».

وقال بنزيمة وفقاً للموقع الإلكتروني للنادي: «باسم لاعبي الفريق بأكمله أود إبداء امتناني على دعمكم المستمر. كان عاماً لا ينسى لريال مدريد، لكن نرغب في تحقيق أي هدف معاً. عام جديد سعيد».

Ad

من جانبه، أعرب المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز عن امتنانه للجمهور، مضيفاً: «بطاقتكم يمكننا النضال من أجل التتويج بجميع الألقاب الممكنة. من الفخر المنافسة بجانبكم. أعياد ميلاد سعيدة وعام جديد سعيد».

كما طالب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجميع بالعمل من أجل تحقيق مزيد من الألقاب.

وصرح: «قوتكم هي قوتنا، أهدافكم هي أهدافنا: النضال من أجل تحقيق جميع الألقاب حتى النهاية. أعياد ميلاد سعيدة وعام 2023 سعيد للجميع».

من جهته، نشر فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رسالة بمناسبة أعياد الميلاد أبرز فيها «العام المثير لأسرة ريال مدريد الكبيرة» بـ «لحظات لا تنسي»، بينما راهن على «تحقيق عالم أكثر عدالة للجميع».

وقال بيريز في خطابه: «من ريال مدريد، أود بثّ رسالة مودة وتضامن في هذه الاحتفالات الخاصة جداً لنا جميعاً. دعمنا للأشخاص والأسر الأكثر احتياجاً في هذه اللحظات».

وتابع: «عشنا أعواماً صعبة جداً اضطررنا فيها إلى مواجهة عدة خصوم معاً. حان الوقت لمواصلة الاتحاد والإيمان بأنه يمكننا تجاوز الأوضاع الأكثر صعوبة. يجب مواصلة التضامن مع الأمل في تحقيق عالم أكثر عدالة وأفضل للجميع نكون فيه قادرين على العيش في سلام للأبد».

وقال بيريز: «كان عاماً مثيراً خصوصاً لأسرة ريال مدريد الكبيرة بلحظات لا تنسى مع قوة وحدتنا وقيمنا. وهذا هو تحدينا لعام 2023: العودة لمحاولة ذلك ومواصلة العمل من أجل مشاركة سعادتنا الجديدة».

واختتم الرسالة بقوله: «أعياد ميلاد سعيدة ونتمنى الصحة والعمل والسعادة للجميع في العام الجديد».

سباق الحصول على غفارديول

من جانب آخر، كشفت تقارير صحافية أمس، أن ريال مدريد يتقدم على كل من تشلسي ومانشستر سيتي في سباق الحصول على توقيع المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول، لاعب لايبزيغ الألماني.

وذكرت صحيفة «ماركا» أن غفارديول خطف الأضواء بشدة خلال المونديال، مما دفع عدداً من أكبر فرق العالم للحصول على خدماته وفي مقدمتهم ريال مدريد، رغم وجود منافسة من فرق إنكليزية أيضا لضم قلب الدفاع الشاب البالغ من العمر 20 عاماً.

كان غفارديول قد تألق مع فريقه الحالي لايبزيغ وأصبح أحد أفضل مدافعي البوندسليغا، قبل أن يقدم مستوى متميزاً مع منتخب بلاده خلال قطر 2022 ويساهم في حصول كرواتيا على المركز الثالث بعد خسارتها في نصف النهائي أمام الأرجنتين التي توجت باللقب.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، لا تتوقف قيمة غفارديول عن الارتفاع، وقد حصل لايبزيغ على خدماته مقابل 18.8 مليون يورو في 2021، لكن قيمته السوقية الحالية تصل إلى 60 مليون يورو.

ويبدو الريال هو الأقرب بفضل تاريخه العريق لاستقدام المدافع الكرواتي الواعد رغم أن الفرق الإنكليزية ربما تقدم عروضاً مالية أضخم بفضل تحقيق البريميير ليغ لإيرادات أكبر.