مصر تحقق في انهيار صالة «السوبر»

نشر في 26-12-2022
آخر تحديث 25-12-2022 | 19:18
لحظة تدافع الجماهير وانهيار السياج الحديدي
لحظة تدافع الجماهير وانهيار السياج الحديدي

شهدت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر المصري لكرة السلة، التي أقيمت على مجمع صالات حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، واقعة مؤسفة أدت إلى إلغائها، بعد وجود إصابات من جماهير «زعيم الثغر»، إثر سقوط أجزاء من المدرج المخصص لهم.

وقرر اتحاد كرة السلة إلغاء مباراة الأهلي والاتحاد، بعد رفض لاعبي الفريقين استكمالها، بعد هذا الحادث، لاسيما بعد الهتافات الجماهيرية المطالبة بإلغائها، على أن يتم استكمالها فيما بعد من حيث انتهت النتيجة، بحسب مسؤولي الاتحاد.

وكانت المباراة توقفت قبل نهاية الربع الثالث منها والنتيجة في مصلحة الاتحاد 67-45، ودخل المسعفون للتعامل مع الحالات المصابة نتيجة سقوط هذا المدرج، في محاولة لعلاج المصابين، الذين وصل عددهم إلى 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف، وفقا لبيان وزارة الصحة المصرية، التي أشارت إلى أن معظم هذه الإصابات غير مهدد للحياة، حيث تم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، و9 إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وكلف وزير الرياضة المصري أشرف صبحي لجنة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه إلى صالة حسن مصطفى لبحث ملابسات الحادث، ومراجعة كل تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، إضافة إلى التحقيق في عدم وجود سيارات إسعاف كافية أثناء الحادث لاتخاذ جميع الإجراءات الواجبة.

وأشار التقرير المبدئي للواقعة إلى أن سقوط الفاصل الحديدي بإحدى مدرجات الصالة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التي حضرت المباراة.

back to top