أعلن بنك برقان تولي محمد نجيب الزنكي مهام إدارة المؤسسات المالية، إضافة إلى مهام منصبه الحالي كرئيس للخدمات المصرفية للشركات - مساعد المدير العام في البنك، بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي في 6 ديسمبر 2022.

وصرح نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان الرئيس التنفيذي - الكويت، رائد الهقهق: «يسرنا التقدم بالتهنئة لمحمد الزنكي لتوليه مهامه القيادية الجديدة في البنك، وتملؤنا الثقة الكبيرة بخبراته المصرفية والمالية الواسعة، كما ان المسؤوليات التي ستكون تحت إشرافه وإدارته في البنك ستمكنه من تحقيق المزيد من النجاح والتميز».

Ad

وأضاف الهقهق أن مسيرة الزنكي الطويلة في البنك وتوليه مناصب متعددة، كان آخرها رئيسا للخدمات المصرفية للشركات - مساعد المدير العام، منذ 2018 حتى الآن، ستسهم في الارتقاء بنجاحاته وتوظيف أفضل خبراته المصرفية في إدارة مهامه الجديدة، كما سيساعد البنك في تطوير أعماله وخططه الاستراتيجية، من خلال توكيل الزنكي أداء مهامه الجديدة والحيوية.

وأشار إلى أن المهام الجديدة للزنكي لإدارة المؤسسات المالية تشكل دوراً مهماً جداً لبنك برقان، نظراً لأهمية المؤسسات المالية في الأعمال المصرفية والاستثمارية وتطويرها في المستقبل بما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية للبنك، إلى جانب دوره المحوري في القطاع المصرفي الكويتي.

تجدر الإشارة إلى أن الزنكي يتمتع بمسيرة عريقة ومرموقة في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية الكويتية تفوق 18 عاماً، وقد تخللتها أكثر من 8 أعوام احتل فيها مناصب قيادية، كما يمتلك الزنكي خبرة واسعة في الخدمات المصرفية للشركات.

والتحق الزنكي ببنك برقان عام 2010، وتولى مدير علاقات أول للشركات حتى عام 2015، ورئيس وحدة المقاولات في البنك من 2015 حتى 2017، ثم رئيسا للخدمات المصرفية للشركات - مساعد المدير العام في 2018 حتى تاريخه، وهو حاصل على شهادة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال الدولية من جامعة بالتيمور بالولايات المتحدة، وشهادة عليا في مجال الاستثمار من الهيئة العامة للاستثمار في الكويت، إضافة إلى أنه خريج برنامج جامعة هارفرد لتطوير القيادات.