وجّه وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، عبدالعزيز الماجد، بوضع خطط جادة وحلول للمعوقات التي لامسها الحجيج بالسرعة الممكنة لتفاديها في موسم الحج لعام 2023.

وأكد الماجد، في بيان صحافي اليوم، بمناسبة تكريم حملات الحج المتميزة؛ الذي تم مساء أمس، الحرص على تقديم جميع سبل الراحة للحجيج، من خلال تذليل العقبات المرصودة في المواسم السابقة وتخفيف العبء عن كاهل مَن لم يؤدّ تلك الفريضة.

وشدد على وضع ضوابط تضمن تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الراغبين في أداء الفريضة المقدسة خلال مواسم الحج المقبلة، مشيرا الى الأخذ في الاعتبار الحصة المقررة لحجاج الكويت من قبل السعودية.
Ad


ولفت إلى ضرورة الاستعداد المبكر لموسم الحج والانتهاء من وضع الخطط والضوابط التي تكفل التيسير على حجاج بيت الله الحرام بالسرعة الممكنة.

من جهته، أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف، المهندس بدر العتيبي، أمس، أن عناية الكويت بحملات الحج «قديمة متأصلة»، ورعايتها «عريقة متجذرة». وقال العتيبي، إن اهتمام الكويت بحملات الحج نموذج يحتذى ومثال يضرب، مؤكداً أن «لكويتنا الغالية فضلاً سابقاً، ودوراً رائداً في تسيير حملات الحج منذ الرعيل الأول».

وأفاد بأن الوزارة تتطلع في السنوات المقبلة إلى مزيد من التطوير والإبداع والابتكار، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على المكتسبات التي حققتها بعثة الحج الكويتية، والصورة الناصعة التي يشهد لها الجميع.