تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» في عددها الصادر بتاريخ 9 أكتوبر الماضي، أجرت وزارة التربية، أمس، مقابلات للوظائف الإشرافية لاختيار عدد من الموجهات لشغل وظيفة موجهة أولى لمرحلة رياض الأطفال.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن تعليمات صدرت للجهات المختصة في قطاع التعليم العام بضرورة العمل على سرعة إنجاز مقابلات الترقي لوظيفة موجهة فنية أولى للمناطق التعليمية الست، والإدارة العامة للتعليم الخاص، قبل انتهاء فترة عمل الموجهة العامة لمرحلة رياض الأطفال نادية المسلم.

Ad

صورة ضوئية للخبر الذي نشر في «الجريدة »


فراغ تام في توجيه رياض الأطفال نهاية ديسمبر

وقالت المصادر إن المقابلات أجريت أمس برئاسة وكيل التعليم العام أسامة السلطان، وعضوية 3 مديري عموم للمناطق التعليمية، إضافة إلى الموجهة العامة للمرحلة، لافتة إلى أن المتقدمات لشغل الوظيفة الإشرافية خضعن لإجراءات المقابلات بعد تطبيق الشروط الخاصة بشغل هذه الوظيفة والمعمول بها من قبل ديوان الخدمة المدنية، إضافة إلى الشروط الخاصة التي تضعها وزارة التربية.

وذكرت أن قرارات تسكين الشواغر في هذه المناصب ستصدر قريباً عقب انتهاء لجان المقابلات، لافتة إلى أن خروج الموجهة العامة للمرحلة سيخلق فراغا كبيرا في هذه الوظيفة، لاسيما مع عدم وجود أي موجهات أوائل في المناطق التعليمية.

فراغ التوجيه

وكانت «الجريدة» قد سلطت الضوء على هذه المشكلة، حيث إن عدم جود موجه عام للمادة ووجود فراغ في التوجيه الفني الأول بالمناطق سيعقد مسألة عقد لجان مقابلات للمتقدمات للترقي لوظائف مثل مشرفة فنية رياض الأطفال، ومديرة مساعدة، ومديرة روضة، الأمر الذي استدعى سرعة إجراء مقابلات لاختيار موجهات فنيات أوائل للمناطق التعليمية.