تفقد الوكيل المساعد لقطاع أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي، يرافقه المدير العام للجمارك سليمان الفهد، منفذ العبدلي، للوقوف على جاهزية المنفذ لاستقبال الجماهير الكويتية والخليجية والمقيمين الراغبين في المغادرة من المنفذ إلى العراق لحضور فعاليات «خليجي 25» بالبصرة، والتي ستنطلق 6 يناير المقبل.

وقد رافق اللواء العوضي المدير العام للإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء مجبل بن شوق، والمدير العام لأمن المنافذ العميد علي البناي، وعدد من قيادات قطاع أمن المنافذ والحدود.

Ad

واطلع العوضي على جاهزية واستعدادات منفذ العبدلي لاستقبال المسافرين، والقوة البشرية والتكنولوجية للتعامل مع المغادرين والقادمين، كما اطلع على جمارك المنفذ، واستعداداته، وآلية الرصد والتفتيش، مشيداً بحُسن التنسيق والتعاون بين إدارة الجمارك وجميع الأجهزة العاملة بالمنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يذلل الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل الأمني والجمركي.

وأثنى العوضي على ما شاهده من استعدادات وتجهيزات داخل منفذ العبدلي لاستقبال الجماهير، مؤكداً أنه على الجماهير الراغبة في المغادرة من منفذ العبدلي لحضور فعاليات «خليجي 25» الالتزام بالإرشادات والتعليمات المطلوبة، وهي: ضرورة الحصول على دفتر إدخال جمركي من الشركة المختصة، كما ينبغي على السيارات الخليجية الحصول على استثناء لمدة 30 يوماً (دفتر إدخال جمركي مؤقت).

وأوضح أن المستندات والأوراق المطلوبة عند مغادرة البلاد، هي: جواز السفر للكويتيين صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وجواز سفر للمقيمين إضافة إلى البطاقة المدنية، وجواز سفر للخليجيين القادمين للكويت والراغبين بدخول العراق عبر منفذ العبدلي.

وأكد اللواء العوضي أنه لن يسمح بالمغادرة إلا لمن استوفى الأوراق والمستندات المطلوبة.