«الأشغال»: فرق الطوارئ تعاملت مع تجمعات الأمطار

نشر في 27-12-2022 | 15:46
آخر تحديث 27-12-2022 | 20:51
الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال م. أحمد سعد الصالح
الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال م. أحمد سعد الصالح

استنفرت قطاعات وزارة الأشغال العامة، للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار في مختلف مناطق البلاد، بالتعاون والتنسيق مع كل من الدفاع المدني، وقوة الإطفاء العام، وجميع الجهات ذات الصلة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية بالتكليف والمتحدث الرسمي للوزارة، المهندس أحمد الصالح، في تصريح صحافي، إن شبكة صرف مياه الأمطار تستوعب تدفقات مياه الأمطار بكميات ضمن المعدلات التصميمية لها. وأضاف الصالح أنه في حال هطول كميات زائدة عن القدرة الاستيعابية للشبكة فإن فرق الطوارئ ستكون موجودة للتعامل مع تلك الحالات، كل على حدة. وأشار إلى أنه في حال وجود تجمع لمياه الأمطار فإنه يمكن للمواطنين والمقيمين الاتصال على الخط الساخن الخاص بالوزارة (150) أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو الواتساب الخاص بها على مدار الساعة. ومن جهتها، أشارت مصادر «الأشغال» إلى أن فرق الطوارئ تعاملت مع تجمعات المياه على تقاطع الشعيبة، حيث تجمعت المياه بسبب انسداد فتحات الجاليات جراء الطمي الذي انتقل إليها خلال السيل وقت ذروة الأمطار، فتم شفط المياه من خلال تناكر المياه وإجراء عمليات التنظيف لتلك الجاليات، حرصا على تسيير الحركة المرورية على التقاطع.



وقالت إن الفرق تواجدت منذ فجر اليوم في المناطق الحرجة التي شهدت تجمعا للمياه، حيث كان هناك تنسيق مسبق مع «الأرصاد»، وتم تزويد تلك المناطق بالمضخات لتصريف المياه والتأكد من عملها.

وأشارت إلى أن فرق الطوارئ التابعة للأشغال والهيئة العامة للطرق والدفاع المدني تقوم بدور كبير في تلك الظروف، تسهيلا على مرتادي الطرق، ومنع وقوع حوادث غرق للمركبات، وحفاظا على الأرواح.



back to top