«الأشغال»: مشاريع صممت ولم تطرح لتعذر الميزانية

• بوقماز تنسق مع «المالية» لتنفيذها تفادياً للهدر

نشر في 28-12-2022
آخر تحديث 27-12-2022 | 20:20
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز

تدفع وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز باتجاه طرح مشاريع «الأشغال» وتحريك عجلة الإنجاز في مختلف قطاعاتها، خصوصاً أن العديد من تلك المشاريع تم الانتهاء من تصميمها، وكلفت الوزارة ميزانية كبيرة، لكن عدم الطرح يعود إلى عدم وجود ميزانية لها.

وقالت مصادر «الأشغال»، إن تلك المشاريع لا تقتصر فقط على مشاريع الطرق التي تتم دراسة طرحها مجدداً لأهميتها، كما أشارت «الجريدة» إلى ذلك في أعداد سابقة، بل هناك العديد من العقود في قطاعات الإنشائية والصحية ومشاريع أخرى في الصيانة والطرق ينبثق عنها العديد من المناقصات التي تنتظر الطرح.

وذكرت أن تأخر طرح تلك المشاريع قد يضع الوزارة تحت مساءلة الجهات الرقابية التي أشارت في السابق إلى أن عدم طرح مشاريع الوزارة بعد تصميمها، وتأخرها لعدة سنوات، وإلغاء الطرح لبعضها، أو طرحها مع أوامر تغييرية يعتبر إهداراً للمال العام وفق تقارير ديوان المحاسبة.

ولفتت إلى حرص الوزيرة بوقماز على تحريك قطاعات الوزارة المختلفة بالتنسيق مع «المالية» لإيجاد ميزانيات لتلك المشاريع التي تنتظر انفراجة مالية للبدء في تنفيذها، موضحة أن هناك العديد من المهندسين في الوزارة توقفت أعمالهم بسبب عدم طرح المشاريع الأمر الذي يجعل من «الأشغال» وزارة بلا أشغال.

back to top