أكد نائب رئيس جهاز الكرة في نادي الكويت عادل عقلة أن ودية الميناء العراقي آتت ثمارها في جميع الاتجاهات، بداية من زيادة أواصر العلاقات الكويتية - العراقية المتأصلة على مر التاريخ، وصولا إلى الجوانب الفنية، ومنح اللاعبين الغائبين عن الملاعب فرصة للمشاركة في مواجهة قوية.

وكان فريق الكويت قد نجح في تجاوز الميناء العراقي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس ، في البصرة، في افتتاح ملعب الميناء الدولي، بحضور جماهيري كبير بلغ 30 ألف متفرج.

Ad

وسجل علي حسين الهدف (58)، إثر انفراده بحارس الميناء علي فيصل، ليكون صاحب الهدف الأول على ملعب الميناء، في المواجهة الافتتاحية.

وأضاف طه ياسين الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 67، بعد تلقيه تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء، وقلّص «الميناء» النتيجة من ركلة جزاء، نفّذها بنجاح اللاعب كرار محمد في الدقيقة 90.

وقال عقلة، في تصريح لـ «الجريدة»، إن نادي الكويت كان حريصاً على تلبية دعوة نادي الميناء، وسط حرص من رئيس النادي خالد الغانم، على الوجود على رأس البعثة.

وأشاد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت بحفاوة الاستقبال من الجماهير العراقية، ومن إدارة نادي الميناء، والوزير عدنان درجال، مؤكداً أن اختيار الكويت ونادي الكويت للمباراة الافتتاحية له دلالات في اتجاه متانة العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن الجهاز الفني بقيادة المدرب علي عاشور، منح اللاعبين الذين غابوا عن المباريات في الفترة الماضية، بداعي الإصابات، وما شابه ذلك، الفرصة كاملة، مشيداً بما قدمه الفريق على المستوى الجماعي في المباراة.

وكشف عقلة أن الكويت سيركز خلال الفترة المقبلة، على إقامة عدد من المباريات الودية، أملاً في الحفاظ على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية خلال فترة التوقف التي تصاحب مباريات «خليجي 25».