كشفت مصادر صحية مطلعة عن وجود خطة ورؤية للتوسع في الخدمات الصحية بمركز أبوفطيرة، وتمديد ساعات العمل فيه حتى الساعة التاسعة مساء، وتوفير خدمات المختبر فيه والعمل على استكمال تطبيق برامج الرعاية الأولية في المركز.

وأكدت المصادر ل «الجريدة» أن الفترة الماضية شهدت افتتاح مركز أبوفطيرة الصحي، لافتة إلى وجود خطة متكاملة لدى الجهات المختصة في وزارة الصحة لإنشاء مركز خدماتي طبي ومستشفى مؤقت بسعة 120 سريراً في مدينة صباح الأحمد بمساحة 80 ألف متر مربع، ستشمل أيضاً خدمات الإدارات المركزية مثل الفحص الطبي قبل الزواج وفحص العمالة، والمجلس الطبي العام، وغيرها.

Ad

وأضافت أن هناك خطة متكاملة بانتظار تفعيلها وتوجهاً لإنشاء مستشفى متكامل في مدينة صباح الأحمد بمساحة 300 ألف متر مربع ليكون نظيراً للمستشفيات العامة في باقي المحافظات بسعة 400 سرير تشمل الخدمات الطبية الأساسية بالمستشفى المزمع والعناية المركزة والطوارئ وخدمات الإسناد للمستشفى.

وذكرت أن الفريق الطبي والصحي والفني والإداري العامل في منطقة الأحمدي الصحية، يتجاوز 9 آلاف موظف يتميزون بالعطاء والعمل المتميز، والذي كان آخره إجراء ثاني عملية لزراعة القلب البشري في مركز الدبوس للقلب، داخل الكويت.

وأشارت إلى أن محافظة الأحمدي يوجد بها 23 مركزا صحيا، بعد انتقال تبعية 8 مراكز إلى منطقة مبارك الكبير الصحية، تخدم أكثر من 900 ألف نسمة، مبينة أن 12 مركزا صحيا منها تعمل على مدار الساعة، و14 تعمل بنظام الخفارات، وجميع المراكز تستقبل الحالات الطارئة والمترددة.

وأوضحت المصادر أن إدخال الملف الإلكتروني في تقديم الخدمة الصحية أحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة والانتقال بثبات إلى تفعيل الصحة الرقمية كأداة نوعية لمتابعة مؤشرات الأداء أو التخطيط أو توفير الجهد والوقت في خدمات المرضى.