أعلنت وزارة الإعلام، اليوم، أن نسبة الإنجاز في أغلب أعمالها المدرجة ضمن خططها التشغيلية خلال عام 2022 بلغت 100 بالمئة، في إطار استراتيجيتها من أجل إعلام مستدام رائد في صناعة المحتوى الهادف، بما يعزز دورها بتحقيق رؤية الكويت 2035.

جاء ذلك في تقرير الوزارة السنوي، الذي يتضمن إنجازاتها على مدار العام، والذي شهد طفرة كبيرة، سواء على مستوى المشروعات الإعلامية أو الاستراتيجية.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة أنوار مراد، خلال التقرير، أن الوزارة حصلت على 48 حكما لمصلحتها من أصل 72 قضية، ما حقق نسبة نجاح خلال 2022 تصل إلى 70 بالمئة «وهي نسبة غير مسبوقة في تاريخها»، مبينة أن نسبة تسوية الأمانات بلغت 65.9 بالمئة، وهي نسبة غير مسبوقة أيضا في السنوات المالية الماضية.

Ad


وأكدت مراد أنه تم طرح 10 مزايدات بقيمة تتجاوز 9 ملايين دينار كإيرادات للوزارة، وتقليل عدد البرامج التلفزيونية لدورتَي يوليو وأكتوبر هذا العام، لضبط الجودة وتقليل المصروفات، التي وصلت إلى 200 ألف دينار في هذا البند، مضيفة أنه تم إنتاج 21 دليلا إجرائيا للصيانة والتشغيل والطوارئ لجميع الإدارات الهندسية، والعمل على تعديل مشروع القرارات الوزارية الخاصة بالتلفزيون والإذاعة والمطبوعات.

وأضافت أنه تمت أرشفة جميع المواد البرامجية للقنوات التلفزيونية بواقع 160 ألف برنامج مرئي، وأرشفة 13200 مادة وأغنية في نظام الإذاعة.