أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العامة بالتكليف د. مبارك العازمي بدء صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة لموظفي الهيئة، مشيراً إلى أنه تم إيداع المبالغ في حسابات 1045 مستحقا اليوم.

وقال العازمي، في تصريح قبل تقديم استقالته اليوم، إن «عملية صرف البدل جاءت متوافقة مع ضوابط وزارة المالية والشروط الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2 لسنة 2022، المعدل بالقرار رقم 38 لسنة 2022، حيث تمت مراجعة الأسماء واعتمادها من قبل مراقبي شؤون التوظيف التابعين لديوان الخدمة المدنية، ومكتب المراقبين الماليين لدى الهيئة»، شاكراً الجهات الرقابية على جهودها وتعاونها الواسعين لإتمام عملية الصرف، ومباركاً للموظفين الذين سيصرفون «البدل».

Ad

وقدم العازمي، اليوم، استقالته إلى النائب الأول لسمو رئيس مجلس الورزاء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد. وقال عقب تقديم كتاب الاستقالة، إن «الجهود التي يبذلها وزير الداخلية وكوادر الهيئة في متابعة ملفات القوى العاملة في البلاد وضبط وتنظيم سوق العمل كبيرة ومتميزة»، مثنياً على ما يقدمه الخالد لدعم مسيرة الهيئة، داعيا أن تكلل خطواته بالتوفيق والسداد وتحقيق ما يطمح إليه بالفترة المقبلة لصالح الوطن وأبنائه.

وأضاف: كان العاملون في الهيئة سنداً حقيقياً لي طوال فترة عملي، وبذلوا جهوداً استثنائية خلال جائحة «كورونا» وما بعدها، وهم مستمرون حالياً في تنفيذ الخطط الرامية إلى تعديل التركيبة السكانية وتلافي جميع سلبيات سوق العمل، داعياً إياهم الى الاستمرار على هذا النحو الطيب.

إلى ذلك، قدّمت نائبة مدير الهيئة لشؤون قطاع التخطيط والتطوير إيمان الأنصاري استقالتها اليوم إلى وزير الداخلية، ليرتفع بذلك إجمالي المناصب القيادية الشاغرة داخل الهيئة إلى 5 شواغر هي المدير العام، إضافة إلى 4 نواب لقطاعات حماية العمالة، والمالية والإدارية، والعمالة الوطنية، والتخطيط والتطوير، لاسيما أن المسؤولين الذين يسيّرون أعمال هذه القطاعات بالتكليف لا بالاصالة.