قررت الهيئة المصرية العامة للكتاب إعادة طباعة أشعار صلاح جاهين، بمناسبة اختياره شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة التي تنطلق من 24 يناير حتى 6 فبراير 2023، تحت شعار «الثقافة وبناء الوعي»، حيث سيتم تضمين أشعار الشاعر الراحل في مجلد كامل يشمل ستة دواوين، هي: «قصاقيص ورق»، و«أوراق سبتمبرية»، و«كلمة سلام»، و«موال عشان القنال»، و«القمر والطين»، و«رباعيات صلاح جاهين»، كما تجري طباعة باقي الأعمال التي نفدت في كتب منفردة.

في السياق، أعلنت اللجنة العليا لمعرض الكتاب أيضاً إعادة طباعة عشرة كتب من أعمال كامل كيلاني في الدورة المقبلة للمعرض ضمن الاحتفاء به وبمنجزه الإبداعي، وفي إطار اختياره شخصية المعرض لأدب الطفل.

Ad

فيما يجري حالياً تجهيز جناح مخصص للأطفال يضم الكتب والإصدارات الموجهة لهم، فضلاً عن الوسائل التعليمية والأنشطة الفنية والثقافية التي تستهدف الطفل بالدرجة الأولى، والتي يقوم عليها العديد من المدربين والفنانين والباحثين.

يُشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة للمعرض أعلنت أن المحور الرئيس لفعاليات الدورة المقبلة، سيكون «الثقافة وبناء الوعي»، كما اعتمدت اللجنة اختيار الأردن ضيف شرف المعرض في دورته الجديدة.