بعدما وضع خلفه جميع المسائل المثيرة للجدل التي أثرت على نتائجه كثيراً، بدأ بروكلين نتس الارتقاء الى مستوى التوقعات وفرض نفسه في بداية هذا الموسم مرشحاً قوياً للمنافسة على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA.

وانتظر كيفن دورانت وكايري إرفينغ ثلاثة أعوام ونصف العام لإظهار أن شراكتهما قد تثمر في نهاية المطاف عن منح نتس لقبه الأول في دوري «أن بي أيه» والثالث في تاريخه بعد لقبي رابطة كرة السلة الأميركية «أيه بي أيه» عامي 1974 و1976.

Ad

وبفوزه بفارق نقطة على أتلانتا هوكس الأربعاء (108 - 109)، سجل نتس انتصاره العاشر توالياً في إنجاز لم يحققه منذ موسم 2005 - 2006 حين كان الفريق في نيوجيرزي، على الضفة الأخرى لنهر هادسون.

وما يثير الاعجاب أكثر من الانتصارات العشرة المتتالية، هو أن نتس حقق أفضل سجل في الدوري بأكمله منذ الأول من نوفمبر، أي منذ تعيين جاك فون مدرباً جديداً للفريق خلفاً للنجم الكندي السابق ستيف ناش، وذلك بعد فوزه في 21 مباراة مقابل 7 هزائم منذ حينها.

ورأى دورانت بعد الفوز على أتلانتا أنه «بعد الكثير من الصعود والهبوط (المطبات)، من الجيد أن نجد بعض الاستقرار، أن نفوز بالمباريات وأن نستمتع في الوقت ذاته».

ويبدو أن نتس وجد الثقة التي كان بحاجة اليها، وتغلب على شياطينه التي عكرت عليه حياته منذ تعاقده مع الثنائي دورانت وإرفينغ في صيف 2019.

ورغم المشاكل العديدة، أصر دورانت الذي بلغ معدله الوسطي هذا الموسم 33 نقطة في المباراة الواحدة، على أنه «بصراحة، لطالما كان تركزينا منصباً على كرة السلة».