يستأنف ريال مدريد حامل اللقب ومنافسه برشلونة الصراع الشرس على صدارة «الليغا» باختبارين سهلين نسبيا اليوم وغدا، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني في كرة القدم.

وضع الغريمان التقليديان أسلحتهما جانبا في العاشر من نوفمبر الماضي، عندما توقفت المنافسات بسبب مونديال قطر، وكانت الأفضلية للفريق الكتالوني بصدارته الترتيب العام بفارق نقطتين أمام النادي الملكي.

Ad

وقتها حقق رجال المدرب تشافي هرنانديز خمسة انتصارات متتالية منذ سقوطهم امام ريال مدريد 1- 3 في الكلاسيكو في المرحلة التاسعة، لكنهم نجحوا في تجريد رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الصدارة، مستغلين نتيجتين مخيبتين للاخيرين بالسقوط في فخ التعادل امام ضيفهم جيرونا المتواضع 1 - 1، ثم تلقيهم الخسارة الأولى في الموسم عندما سقطوا أمام جارهم رايو فايكانو 2 - 3.

فرصة الصدارة

مع عودة عجلة «الليغا» الى الدوران، يملك النادي الملكي فرصة استعادة الصدارة ولو مدة 24 ساعة، عندما يحل ضيفا على بلد الوليد الثاني عشر اليوم، في حين يخوض برشلونة ديربي كاتالونيا أمام ضيفه إسبانيول السادس عشر غدا.

ويستعيد ريال مدريد خدمات قائده وهدافه وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم في عام 2022 الفرنسي كريم بنزيمة، الذي غاب عن المباريات الاربع الاخيرة في الدوري قبل فترة التوقف بسبب اصابة في الفخذ تعرض لها في المباراة ضد إلتشي، وتجددت خلال المعسكر الاعدادي لمنتخب بلاده في الدوحة وحرمته من المشاركة في كأس العالم.

ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي المخضرم لوكا مودريتش والفرنسيين الاخرين اوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا، العائد للتو من المشاركة في المونديال القطري.

من جانبه، يخوض النادي الكتالوني المباراة في غياب هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بسبب الإيقاف ثلاث مباريات، اثر طرده في المباراة الاخيرة قبل فترة التوقف ضد أوساسونا (1-2).

وطُرد «ليفا» إثر نيله بطاقتين صفراوين، إذ قام بإيماءة من خلال لمس أنفه أثناء مغادرته أرض الملعب، ما اعتُبر إساءة للحكم خيسوس جيل مانسانو. واستأنف برشلونة العقوبة دون جدوى.

ويلعب اليوم أيضا خيتافي الخامس عشر مع ريال مايوركا الحادي عشر، وقادش التاسع عشر قبل الأخير مع ألميريا الرابع عشر، وسلتا فيغو السابع عشر مع إشبيلية الثامن عشر، وغدا فياريال التاسع مع فالنسيا العاشر.