الأزرق يواجه منتخب العراق في افتتاح استاد الميناء اليوم

• ضمن استعدادات المنتخبين لـ «خليجي 25»

نشر في 30-12-2022
آخر تحديث 29-12-2022 | 20:51
بمناسبة افتتاح استاد الميناء الدولي بالبصرة، يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره العراقي الساعة 3:00 عصر اليوم الجمعة.
يحل منتخبنا الوطني لكرة القدم ضيفاً على شقيقه العراقي في الساعة 3:00 من عصر اليوم الجمعة، في المباراة الودية التي ستجمعهما على استاد الميناء الدولي بمدينة البصرة.

وتأتي المواجهة تلبية لدعوة الاتحاد العراقي لكرة القدم التي تلقاها اتحاد الكرة الكويتي أخيراً، من أجل افتتاح استاد الميناء الدولي.

ومباراة اليوم، هي الأخيرة لمنتخبنا الوطني في إطار استعداداته لخوض منافسات بطولة خليجي 25، المقرر إقامتها في البصرة خلال الفترة من 6 إلى 19 من شهر يناير المقبل.

ويعود وفد الأزرق إلى البلاد صباح غد السبت، على أن يحصل اللاعبون على راحة يومين، ثم يستأنفون تدريباتهم مجدداً الاثنين، على أن يغادر إلى البصرة الأربعاء للمشاركة في بطولة «خليجي 25»، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

ويبحث الجهاز الفني عن تحقيق فوز معنوي في لقاء اليوم، من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين قبل انطلاق البطولة الخليجية، مع الوضع في الاعتبار أن المباراة ودية، ولا تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبالتالي فهي خارج التصنيف الشهري لـ «فيفا».

كما أن المباراة خير استعداد لمواجهة منتخبات الإمارات وقطر والبحرين، حيث تتنافس المنتخبات الأربعة في المجموعة الثانية لخليجي 25.


وبعيداً عن نتيجة اللقاء، فهناك أهداف يسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم إلى تحقيقها، في مقدمتها الوقوف على مستوى جميع اللاعبين، خصوصاً أن التغييرات ستكون مفتوحة ومن دون حد أقصى، كذلك معرفة مدى استيعاب اللاعبين للتعليمات الفنية للجهاز، ومدى قدرتهم على تطبيقها بشكل فعلي،



لا سيما أمام المنتخب العراقي الذي يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء من أصحاب الخبرة.

استبعاد وادي

وتحوم الشبهات حول مشاركة اللاعبين أحمد الظفيري وسلطان العنزي وحمد القلاف وعبدالله الفهد اليوم، لعدم الجاهزية، ومازالوا في حاجة إلى تجهيزهم فنياً، وسط غيابهم عن التدريبات التي انطلقت يوم الجمعة الماضي على الملعب الفرعي باستاد جابر أحمد الدولي.

وكان الجهاز الفني استبعد لاعب القادسية عبدالعزيز وادي من المغادرة مع الوفد أمس، إلى البصرة، ومن ثم خروجه بشكل رسمي من القائمة التي ستخوض بطولة خليجي 25، نظراً إلى حاجته لمزيد من الوقت للتعافي من إصابته وهي عبارة عن قطع في الرباط الخارجي للركبة.

المباراة الأولى لكاساس

كما يبحث المنتخب العراقي الذي يقوده مدربه الجديد الإسباني الإسباني خيسوس كاساس في مباراته الأولى، عن تحقيق فوز معنوي، قبل انطلاق بطولة «خليجي 25».

ويفتقد المنتخب العراقي لمحترفيه باستثناء لاعبي الكويت والسالمية شيركو كريم وأسو رستم.

يذكر أن آخر مباراة ودية جمعت المنتخبين يوم 27 يناير من العام الماضي، على استاد البصرة الدولي (جزع النخلة)، وانتهت بفوز المنتخب المضيف بهدفين لهدف، أحرز هدف الأزرق عيد الرشيدي، وللمنافس محمد داود وأيمن حسين.

back to top