غرفة التحكيم تُوقف انتخابات النادي العربي

• العسعوسي طالب المطيري وهيئة الرياضة بتحمُّل مسؤولياتهما

نشر في 30-12-2022
آخر تحديث 29-12-2022 | 20:39
المحامي بسام العسعوسي
المحامي بسام العسعوسي

أصدرت غرفة التحكيم الرياضي، بصفة مستعجلة، قراراً بإيقاف انتخابات النادي العربي، المزمع إقامتها يوم 12 يناير المقبل، لاختيار مجلس إدارة جديد، لحين الفصل في منازعتَي عزل مجلس الإدارة.

وجاء الحكم في الطلب المستعجل للمنازعة الرياضية المقدّمة من أعضاء الجمعية العمومية، رائد الزعابي، وعادل بحروه، وحمد بن حيدر، وأحمد الجاسم، وناصر الصفار، وخالد الصراف، وحسن غلوم، وحمد العوض، وعيسى الكندري، ومحمد الصباغة، وسعود المسلم، ضد رئيس مجلس إدارة النادي العربي، واللجنة الانتخابية للنادي العربي، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة.

وجاء في حيثيات الحكم «قبول طلب التحكيم شكلاً لانعقاد الاختصاص للهيئة الموقرة بنظر النزاع واختصاص غرفة التحكيم بنظر الطلب المستعجل في المنازعة الرياضية».



ثانياً: «في الموضوع، وبصفة مستعجلة، وقف إجراء انعقاد الجمعية العمومية الدورية، وكذلك انتخابات النادي العربي المزمع إقامتها في 12 يناير المقبل، لحين الفصل في منازعتَي التحكيم رقمي 20210130007، و20210509011

ثالثاً: إلزام المحتكم ضده الأول بالمصروفات وأتعاب غرفة التحكيم.

من جانبه، قال المحامي أمام محكمة التمييز والمحكمة الدستوية، بسام العسعوسي، إن الحكم الصادر ملزم وبصفة الاستعجال، على أن يودع طلب التحكيم في المنازعة الموضوعية خلال مدة لا تزيد على 7 أيام.

وبيّن أن الحكم الصادر صريح وواضح، مشيراً إلى أن وجود منازعة تحكيمية بعزل مجلس الإدارة لم يفصل فيهما، يعزز من قرار الوقف، حتى لا تتعارض المراكز القانونية.

وطالب العسعوسي، بصفته وكيلاً عن أعضاء الجمعية العمومية، وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وهيئة الرياضة، بتحمُّل مسؤولياتهما تجاه تنفيذ الحكم، بوقف انتخابات النادي العربي، لحين الفصل في المنازعتين القائمتين.

back to top