إيران تعتقل لاعبي كرة قدم لحضورهم حفل مختلط في رأس السنة

نشر في 01-01-2023 | 15:31
آخر تحديث 01-01-2023 | 19:17
شرطي إيراني - أرشيف
شرطي إيراني - أرشيف

اعتقلت الشرطة الإيرانية في ليلة رأس السنة عدداً من لاعبي كرة القدم من فريق في طهران خلال حفل لرجال وسيدات قدمت فيه الكحوليات في مدينة دمافند، وذلك في ظل الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اندلعت منذ 16 من سبتمبر الماضي.

وكشفت وكالة أنباء «تسنيم» المقربة من الحرس الثوري اليوم الأحد أن اللاعبين حاليين أو معتزلين و«اعتقلوا بأمر قضائي وكانوا في وضع غير طبيعي لتناول الكحوليات».

ولم يحدد البيان عدد المعتقلين أو هويتهم، كما لم يحدد إذا ما كانوا يلعبون أو لعبوا في ناديي استقلال أو برسوبوليس، الأشهر لكرة القدم في البلاد.



وتمنع الحفلات التي يُشارك فيها أشخاص من الجنسين دون احترام قوانين الملبس وكذلك تناول الكحوليات في إيران منذ الثورة الإسلامية في عام 1979.

تشهد إيران احتجاجات منذ منتصف سبتمبر الماضي عقب مقتل شابة كردية تبلغ من العمر 22 عاماً على أيدي الشرطة التي اعتقلتها لارتداء الحجاب بشكل غير سليم.

وتستمر الاحتجاجات في مدن مختلفة من البلاد والتي تنظمها بشكل رئيسي سيدات وشباب كانوا يطالبون في البداية بمزيد من الحريات، لكنهم طالبوا بعد ذلك بانهاء النظام في الجمهورية الإسلامية.

وكشفت منظمات غير حكومية مختلفة عن مقتل أكثر من 450 شخصاً واعتقال ألفين على الأقل في نحو ثلاثة أشهر من الاحتجاجات والذين يتهمون في جرائم مختلفة لمشاركتهم في الاحتجاجات.



back to top