أعلنت شركة بيت الأوراق المالية (البيت) أن الشركة استكملت الاستحواذ على مشروعين عقاريين في قطاع الصناعات الخفيفة في الولايات المتحدة بتكلفة إجمالية 27 مليون دولار، وبهذا تكون «البيت» استحوذت على عاشر مشروع عقاري لها والخامس خلال 2022 في هذا القطاع. كما تم تسويق المشروع التاسع وشارفت الشركة على الانتهاء من تسويق المشروع العاشر على عملائها.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي – الاستثمار والصناديق ماضي الخميس إن الشركة تعتز بثقة العملاء في مشاريعها العقارية، حيث تمكنت الشركة مع عملائها من إتمام عشرة مشاريع عقارية في الولايات المتحدة بلغت قيمتها 170 مليون دولار، خلال فترة قصيرة بلغت خمسة أعوام، ولولا توفيق الله ثم هذه الثقة لما تمكنت الشركة من تحقيق هذا الإنجاز.

Ad

ومن ناحيته، ذكر نائب رئيس أول – إدارة الثروات محمد الشايع أن المشروع التاسع سيقام على قطعة أرض في سمرفيل في منطقة شارلستون الكبرى بولاية كارولاينا الجنوبية مساحتها 12.1 فدان بتكلفة إجمالية 8 ملايين دولار، بهدف تطويرها لتكون موقع تخزين خارجي صناعي.

وعن المشروع الثاني، أشار الشايع إلى أنه سيقام على قطعة أرض في سولي رود في منطقة بالتيمور الكبرى بولاية ميريلاند مساحتها 15.8 فداناً بتكلفة إجمالية 19 مليون دولار بهدف تطويرها لتكون عقاراً مجهزاً للصناعات الخفيفة.

وأوضح أن هذه المشاريع تتميز بقصر مدة الاستثمار، بحيث لا تتجاوز 3 سنوات وبعوائد مجزية، ونتوقع لهذا القطاع نمواً كبيراً في المستقبل القريب نظراً لحاجة السوق المتزايدة للطلبات عبر الإنترنت والمباني المميزة، الأمر الذي يتطلب وجود تجهيزات لوجستية من مخازن ومكاتب صناعية تلبي هذا الطلب المتزايد.