«التجاري»: تقدم بمجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية

نشر في 01-01-2023
آخر تحديث 01-01-2023 | 18:16
نائبة المدير العام - قطاع التواصل المؤسسي - أماني الورع
نائبة المدير العام - قطاع التواصل المؤسسي - أماني الورع
يرى البنك التجاري الكويتي أن الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية هي التزام مؤسسي وجزء لا يتجزأ من جهود البنك نحو تعزيز المواطنة والتنمية المستدامة، وعلى هذا، أخذ البنك زمام المبادرة من ستينيات القرن الماضي بدمج البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ضمن الخطط الاستراتيجية للبنك وباتت أنشطة المسؤولية الاجتماعية وبرامج الاستدامة تكتسب أهمية خاصة بالنسبة للبنك على مر السنين.

وفي معرض حديثها عن برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة لعام 2022، قالت نائبة المدير العام - قطاع التواصل المؤسسي - أماني الورع: «واصلنا في البنك تحقيق تقدم ملموس في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، بل ونجح البنك خلال العام في ايصال رسالته الى كل شرائح المجتمع بطرحه العديد من مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية وتقديم الرعاية والمشاركة في شتى مجالات العمل الإنساني والاجتماعي والخيري».

وفي هذا الصدد، سلطت الورع الضوء على أهم برامج ونشاطات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة للبنك خلال عام 2022 على النحو التالي:

حملة «ضاعف أجرك مع التجاري»

واصل البنك، في إطار تأكيد ثقافة المسؤولية الاجتماعية وجهود الاستدامة، حملة «ضاعف أجرك مع التجاري» الهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي عن طريق قيام البنك بالتبرع بمبلغ مماثل لما يقدمه أي متبرع للجمعيات والجهات الخيرية المشاركة في الحملة من خلال حساباتها لدى البنك التجاري.

ذوو الهمم في بؤرة الاهتمام والرعاية

انطلاقاً من حرص البنك على مشاركة المجتمع في مختلف المناسبات والنشاطات التي تخدم جميع فئات المجتمع، وخصوصاً ذوي الهمم ومتحدي الاعاقة، قام «التجاري» بالتعاون مع «كافيه 312»، المقهى الأول من نوعه في الكويت والذي يُدار بالكامل من قبل ذوي الهمم، وقد جاءت هذه الفعالية استكمالاً لدوره المميز في دعم مختلف أنشطة ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة.

دعم برامج التوعية بسرطان الثدي والبروستاتا

تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر وسرطان البروستاتا في نوفمبر من كل عام، جاءت مشاركة البنك في هذه الحملات التوعوية ضمن جهوده التوعوية المستمرة لمكافحة السرطان وحفاظاً على الصحة العامة ونشر التوعية بهذه الأمراض وطرق الوقاية منها.



الاحتفال بالأعياد الوطنية

يحرص «التجاري» دوماً على مشاركة جميع شرائح المجتمع فرحة الاحتفال بالأعياد الوطنية. وبمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني ويوم التحرير، قام قطاع التواصل المؤسسي في البنك بتزيين مبنى البنك الرئيسي بإضاءات تبرز جمال المبنى احتفالاً بهذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة. وقام البنك بتوزيع هدايا على القادمين من السفر للاحتفال بالأعياد الوطنية في مطار الكويت الدولي.

حملة «هون عليهم»

واصل البنك فعاليات حملة «هون عليهم» الموجهة لفئة عمال التنظيف والبناء والتي دشنها البنك منذ ما يزيد على 10 سنوات وحازت جائزة المشروع الاجتماعي الرائد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث استمر البنك في ترتيب الزيارات في المناسبات المختلفة لفئة عمال التنظيف والبناء في مواقع عملهم وتوزيع الهدايا والمستلزمات والملابس عليهم تقديراً لجهودهم في المحافظة على البيئة الكويتية نظيفة وصحية.

رزنامة البنك

حرص البنك على إصدار رزنامته السنوية لعام 2022 والتي احتوت على العديد من الصور عن الزي الكويتي الشعبي حيث استمر وعي الكويتيين الفطري بأهمية المحافظة على الزي التقليدي كرمز للهوية الوطنية، بل وجاءت الأزياء الشعبية الكويتية معبرة عن البيئة الكويتية بشقيها البحري والصحراوي.

تواصل مستمر

قام البنك من خلال قطاع التواصل المؤسسي بتفعيل كل وسائل التواصل مع عملائه والجمهور من خلال مواقع التواصل الإجتماعي (الانستغرام – الفيسبوك – تويتر- سناب شات – لينكد إن - يوتيوب) عبر بث العديد من الرسائل التوعوية الصحية وسُبل الوقاية من الأمراض، إلى جانب الحملة الإعلانية «يا زين تراثنا»، إضافة إلى المسابقات التي ينظمها البنك لمتابعي منصات التواصل وحسابات التواصل الاجتماعي للبنك.

المحافظة على البيئة

إيمانا من البنك التجاري بأن حماية البيئة تمثل بعداً اجتماعياً مهماً في برامج الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، نظم البنك حملة تنظيف بالتعاون مع فريق Trash Tag في بر الصبية، وقد هدفت الحملة إلى توعية كل أطياف المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة.

back to top