البرجس: رجال الأمن هم العين الساهرة على أمن المواطنين والمقيمين

تفقد الحالة الأمنية ليلة الاحتفالات برأس السنة الجديدة

نشر في 02-01-2023
آخر تحديث 01-01-2023 | 19:13
تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس عددا من النقاط الامنية الثابتة والمتحركة للاطلاع على الاجراءات الأمنية ليلة رأس السنة الميلادية.

ورافق الوكيل في الجولة الميدانية الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، ووكيل شؤون الأمن العام اللواء عبدالله الرجيب، وعدد من القيادات الأمنية في قطاعات الامن العام والامن الجنائي والادارة العامة لشرطة النجدة، والادارة العامة للمرور.

واطلع البرجس خلال الجولة التي شملت منطقة أسواق المباركية ومشروع الونتر لاند السياحي وشارع الخليج العربي ومنطقة بر الصبية وجسر جابر ومنطقة الخيران البحرية وعددا من المجمعات التجارية، على إجراءات التفتيش وآلية التدقيق الأمني وثبوت الدوريات ونطاق توزيعها وانتشارها، واستمع الى الإجراءات الوقائية والتفتيشية وكيفية تنفيذها.

ونقل البرجس لرجال الأمن تحيات وتقدير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالانابة الشيخ طلال الخالد، مؤكداً أن رجال الأمن هم العين الساهرة على أمن وأمان المواطنين، مشددا على الجاهزية التامة واليقظة الدائمة لرجال الأمن لفرض هيبة القانون والتعامل بحزم مع أي ظواهر سلبية، أو خروج عن الآداب العامة.

الرجيب: 1900 رجل أمن و300 دورية فرضت السيطرة على مواقع الاحتفالات





ومن جانبه، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء عبدالله الرجيب في تصريح خاص لـ «الجريدة» ان قطاع الامن العام، بالتعاون والتنسيق مع القطاعات الامنية المساندة، نجح في فرض السيطرة الامنية الميدانية على كافة المواقع التي شهدت احتفالات أعياد السنة الجديدة أو أماكن المتنزهات التي يرتادها المواطنون والمقيمون، وكذلك المجمعات التجارية ومناطق المخيمات.

وأضاف أن الحالة الامنية كانت ممتازة للغاية، ولم نشهد تسجيل اي حوادث امنية كبيرة باستثناء مشاجرة واحدة وقعت في منطقة بر الصبية بين مجموعة من الاشخاص وتمت السيطرة عليها بسرعة من رجال الامن المنتشرين في تلك المنطقة، وإحالتهم الى جهات الاختصاص مع تحويل بعضهم الى المستشفى لاحضار تقارير طبية عن الاصابات التي لحقت بهم جراء استخدام الاسلحة البيضاء.

وذكر الرجيب أن قطاع الامن العام وزع 300 دورية امنية و1900 رجل أمن في كافة مناطق البلاد، مما ساعد في السيطرة على الحالة الامنية بشكل كامل، لافتا الى أن تعاون المواطنين والمقيمين في كافة مواقع الاحتفالات ساعد رجال الامن في اداء مهامهم على اكمل وجه.

وأوضح أن قطاع الامن العام والجهات الامنية المساندة عملا أيضا على تأمين الكنائس في مختلف المحافظات، مشيرا الى ان عملية تأمين الكنائس ستستمر حتى 7 الجاري الذي يصادف أعياد الميلاد عند الاقباط المسيحيين.

back to top