«المدفعجية» يبتعد بصدارة «البريميرليغ»

نشر في 01-01-2023
آخر تحديث 01-01-2023 | 19:13
حارس برايتون سانشيز يبعد إحدى هجمات الأرسنال (أ ف ب)
حارس برايتون سانشيز يبعد إحدى هجمات الأرسنال (أ ف ب)
ابتعد فريق الأرسنال بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي، بعد فوزه على برايتون 4 - 2.

واصل أرسنال زحفه نحو اللقب الأول منذ عام 2004 عندما قبل هدية مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب المتعثر أمام ضيفه إيفرتون 1-1، بفوزه الثمين على مضيفه برايتون 4 - 2 أمس، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس توالياً لأرسنال والتاسع في مبارياته ال 10 التي لم يذق فيها طعم الخسارة وال 14 هذا الموسم فعزز صدارته برصيد 43 نقطة موسعاً الفارق إلى سبع نقاط أمام السيتي.

وتنتظر المدفعجية سلسلة من المباريات القوية في الأسابيع المقبلة إذ سيستضيف نيوكاسل الثالث غداً الثلاثاء، ويحل ضيفاً على جاره توتنهام الخامس في 15 يناير المقبل، ويستضيف مانشستر يونايتد في 22 منه، ثم يحل ضيفاً على إيفرتون في الرابع من فبراير، قبل أن يلعب مباراتين على أرضه أمام برانتفورد ومانشستر سيتي في 11 و15 منه.

وبكر أرسنال، الساعي إلى اللقب ال 14 في تاريخه، بالتسجيل وتحديداً بعد 66 ثانية عبر جناحه الواعد بوكايو ساكا عندما استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين اثر تسديدة للبرازيلي غابريال مارتينيلي فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وتابعها بيسراه داخل المرمى (2).

وأضاف القائد النرويجي مارتن أوديغارد الهدف الثاني مستغلاً كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية فسددها قوية بيسراه من داخل المنطقة داخل المرمى (39) رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في الدوري.

ووجه أرسنال الضربة القاضية لمضيفه مطلع الشوط الثاني عندما استغل إيدي نيكيتياه كرة مرتدة من الحارس الإسباني روبرت سانشيس إثر تسديدة قوية لمارتينيلي فتابعها داخل المرمى (47).

وقلص الياباني كاورو ميتوما الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (65)، لكن مارتينيلي أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع اثر كرة خلف الدفاع من أوديغارد فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (71). وقلصه الأيرلندي إيفان فيرغوسون مجدداً مستغلاً خطأ فادحاً للمدافع الفرنسي وليام صليبا فتابع الكرة داخل المرمى (77).

ولم تكن حال نيوكاسل أفضل من سيتي وتعادل سلباً مع ضيفه ليدز.

وفشل نيوكاسل في مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى سبعة فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده في المركز الثالث إلى 34 نقطة.

راشفورد المستبعد ينقذ يونايتد

وأنقذ المهاجم الدولي ماركوس راشفورد المستبعد عن التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد لأسباب «انضباطية داخلية»، «الشياطين الحمر» عندما نزل بديلاً في الشوط الثاني وسجل هدف الفوز على مضيفه ولفرهامبتون واندررز 1 - صفر.

واستبعد راشفورد (25 عاماً) من مدربه الهولندي إريك تن هاغ الذي أشار قبل المباراة على غير عادته إلى أن مهاجمه لن يستهلها «لانتهاكه قواعدنا الداخلية» دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وحلّ بدلاً من راشفورد الذي سجل أيضاً في المباراتين السابقتين للشياطين الحمر وثلاثة أهداف لبلاده في مونديال قطر، الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو (18 عاماً) الذي منح هدف الفوز لفريقه في المباراة الأخيرة قبل كأس العالم ضد فولهام (2 - 1) في 13 نوفمبر.

في المقابل، بقي ولفرهامبتون في منطقة الهبوط بعد تعرّض تشكيلة المدرب الإسباني خولن لوبيتيغي لخسارتها الأولى في ثلاث مباريات منذ حلوله بدلاً من المقال البرتغالي برونو لاجي.

وخسر بورنموث أمام كريستال بالاس بهدفين نظيفين سجلهما الغاني جوردان أيو (19) وإيبيريتشي إيزه (36)، فيما فاز فولهام على ساوثمبتون بهدفين لجيمس وارد-براوس (32 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي بالينيا (88) مقابل هدف لوارد-براوس (56).

ليفربول يواجه برينتفورد

تفتتح اليوم منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، إذ يلتقي ليفربول مع برينتفورد على ان تستأنف بقية مباريات الجولة غدا الثلاثاء.

ويحتل ليفربول المركز السابع برصيد 28 نقطة، فيما يحتل برينتفورد المركز العاشر برصيد 23 نقطة، ويسعى كل طرف الى الظفر بالنقاط الثلاث من أجل اللحاق بفرق المقدمة.

وتغلب ليفربول في المرحلة السابقة على ليستر سيتي بهدفين لهدف، فيما تغلب برينتفورد أيضاً على نظيره وست هام يونايتد بهدفين نظيفين.

back to top