خاص

«بيتك» يختتم 2022 بإنجازات تؤكد التفوق والريادة في خدمة المجتمع

• الرويّح: تصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية» من «يوروموني» جاء تتويجاً للجهود المجتمعية المتميزة

نشر في 02-01-2023
آخر تحديث 02-01-2023 | 18:37
نجح بيت التمويل الكويتي (بيتك) في اختتام سنة 2022 بتحقيق مبادرات مجتمعية ذات قيمة مضافة، وأثر إيجابي حقيقي على المجتمع، ما توّج تفوقه بحصد العديد من التقديرات المحلية والعالمية المرموقة، وأبرزها تصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية» على مستوى الكويت من مجلة يوروموني العالمية، وجائزة «المسؤولية الاجتماعية للشركات» على مستوى الشرق الأوسط من مجلة إيميا فاينانس المرموقة.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك» يوسف الرويح إن مبادرات البنك التي شملت مكوّنات المجتمع بكل شرائحه في 2022، أبرزت ريادته في خدمة المجتمع، مبينا أن «بيتك» ينهض بدور اجتماعي بارز يتسم بالتنوع والشمولية، بما يعزز تنفيذ معايير الاستدامة، ويرسي أسسا جديدة لدور القطاع الخاص في التنمية.

نصمّم مبادرات مجتمعية متنوعة تساهم في تحقيق أهداف الاستدامة

وأكد الرويح الاستمرار في تعزيز مكانة «بيتك» كنموذج يحتذى به في الدور المجتمعي على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، مبينا أن مسيرته المجتمعية الممتدة لأكثر من 45 عاما جعلته مرجعا على مستوى السوق.

مبادرات مجتمعية استراتيجية

وأشار الرويح إلى أن سجل «بيتك» يتمتع بالعديد من المبادرات المجتمعية الاستراتيجية منها: دعم مبادرة إعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة الحريق بسوق المباركية، ودعم مبادرة محافظة العاصمة في تجميل العاصمة، ومبادرة سداد مديونيات الغارمين المتعثرين، وذلك بالتعاون مع وزارة العدل، والمساهمة بحصة كبيرة في صندوق دعم المجهود الحكومي لمواجهة أزمة كورونا، ودعم «بيتك» جهود وزارة الداخلية عبر تقديم سيارات تخدم رجال الداخلية والعاملين بالوزارة أثناء تأدية مهامهم تجاه الدولة والمجتمع، ودعم جهود بناء مستشفى علاج الإدمان، وتبرع لإنشاء 15 مركز إسعاف لتعزيز المنظومة الطبية.

عبدالله السيف مع مسؤولي «الهلال الأحمر» ومفوضية اللاجئين عبدالله السيف مع مسؤولي «الهلال الأحمر» ومفوضية اللاجئين
تعاون مع «الهلال الأحمر»

ولفت الرويح إلى أن «بيتك» وقع خلال 2022 اتفاقيات تعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم تنفيذ مبادرات اجتماعية وانسانية داخل الكويت وخارجها، ومن أبرز ذلك: تنفيذ مشاريع اغاثية لمساعدة المتضررين نتيجة الكوارث الطبيعية في تركيا، كما جرى توقيع اتفاقية مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) لدعم إنشاء مركز إقليمي للاستجابة للكوارث والحرائق في انطاليا التركية.

مبادرات الاستدامة وحملة Keep it green

وعلى صعيد الاستدامة، أبرز الرويّح دور «بيتك» في تعزيز معايير الاستدامة، ومواصلة الجهود في حملة Keep it green، ضمن استراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة والتي تشمل كل عناصر الاستدامة، بما في ذلك البيئة والمجتمع والشباب.

«بيتك» مرجع ونموذج يحتذى به في الدور المجتمعي

وأوضح أن «بيتك» وقّع شراكة استراتيجية مع مبادرة «سدرة» وفريق «حلم أخضر» التطوعي التي تتضمن أنشطة ومشروعات بيئية مختلفة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية، مثل منصة Carbon Offset التي تعتبر أول منصة في الكويت يتم من خلالها الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير واطلاق مشاريع بيئية مختلفة.

وساهم «بيتك» بزراعة نحو 2000 شجرة في محمية العبدلي بالتعاون مع فريق حلم أخضر.

شهادة تقييم الاستدامة GSAS

ولفت الرويح إلى أن «بيتك» يمتلك معرض KFH Auto الصديق للبيئة، والمستوفي لمعايير المباني الخضراء ومعايير الاستدامة العالمية، وهو أكبر معرض للسيارات في الشرق الأوسط، وحاصل على شهادة تقييم الاستدامة GSAS المستوى الذهبي كأول بنك في الكويت، مبينا أن هذه الشهادة تُمنح للمشاريع المتوافقة مع معايير الاستدامة البيئيّة الصّارمة التي تحدّدها المنظّمة الخليجيّة للبحث والتّطوير GSAS.

منتجات ذات طابع مجتمعي

ولفت إلى أن «بيتك» يواصل جهوده في إطلاق خدمات ومنتجات وحملات ذات طابع مجتمعي، مثل حملة «البطاقة في ملعبك مع VISA» التي أتاحت للعملاء فرص الفوز بجوائز باقات لحضور كأس العالم 2022 في قطر، ومنحتهم قيمة مضافة ومميزات فريدة عند استخدام بطاقات البنك في عمليات الشراء، حيث جرى دمج الجانب المصرفي باستخدام البطاقة بالجانب المجتمعي ومنح العملاء تجربة فريدة، وكذلك مبادرة «قهوتكم علينا» التي تميز عملاء «بيتك» حاملي بطاقاته، وتؤكد حرصه على تنظيم فعاليات مختلفة تلبي تطلعاتهم، إلى جانب الكثير من الحملات والمبادرات ذات البعد المجتمعي.

«مبادرو بيتك»

وأكد الرويح استمرار جهود «بيتك» في رعاية المتميزين والمبدعين من الشباب الكويتي ودعم قدراتهم للوصول بهم إلى أعلى مراتب التصنيف في الأنشطة الشبابية المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية، تحت مظلة برنامج «مبادرو بيتك» الذي يستهدف تنمية الإبداع والمنافسة، منوّها بالشراكة مع نخبة من الأبطال وأصحاب الإنجازات الذين رفعوا علم الكويت عاليا في المحافل الدولية، منوّها بالمشاركة في حفل تكريم لمبادر «بيتك» البطل الكويتي العالمي للدراجات المائية محمد بوربيّع، تقديراً لدخوله موسوعة «غينيس» للمرة الثالثة على التوالي.

إشادات مجتمعية ورسمية بدور «بيتك» البارز في التنمية المجتمعية

منصة «أنتم فخرنا» للإنجازات

وذكر الرويح أن «بيتك» يتميز بأنه أول بنك على مستوى الكويت يطلق منصة «أنتم فخرنا» كمظلة لتكريم أصحاب الإنجازات بمختلف المجالات، مبينا أن ذلك نجح في حشد طاقات الشباب الكويتي، لتحقيق إنجازات ونجاحات كبيرة، وحصد الجوائز في أهم وأكبر البطولات العالمية.

بطولة بادل للطلبة بطولة بادل للطلبة
الشباب والرياضة

وأشار إلى أن «بيتك» يواصل جهود دعم الشباب والرياضة، منوّها بإطلاق مبادرات نوعية مختلفة بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية والتطبيقات الحديثة بالتعاون مع الشباب الكويتي المبدع مثل مسابقة بيتك لسباق الحواجز KFH Obstacle Challenge، التي حصدت إقبالا كبيرا بمشاركة المئات من المتسابقين، كما نظم «بيتك» مسابقة التحدّي الافتراضي للمشي V-FIT والمبادرات التي تمت بالتعاون مع V-Thru وLi3ib وغيرها من التطبيقات، ووقع شراكة استراتيجية مع اكاديمية وتطبيق Full Match ونظم بطولات «بادل» برعاية رسمية من اللجنة الأولمبية الكويتية، إلى جانب رعاية العاب رياضية مختلفة، ما يؤكد حرصه على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والشبابية.

دعم ريادة الأعمال

وأضاف الرويح أن دعم «بيتك» للمبادرين اصحاب المشاريع والمبادرات الشبابية يعكس دوره الرائد في دعم ريادة الأعمال وتشجيع الشباب الكويتي، وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال والمبادرات الشبابية، منوّها بالتعاون مع المشاريع الكويتية على مدار السنة ضمن استراتيجية «بيتك» في دعم المشاريع الشبابية الكويتية، عبر مبادرات مختلفة من بينها «قهوة الاحد» التي تساهم في دعم مبيعات المشروعات الشبابية الكويتية.

«لنكن على دراية»

وإيماناً بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وتحقيق أفضل استفادة من الخدمات المصرفية على تنوعها وشموليتها، قال الرويح إن «بيتك» كان من أبرز المساهمين والداعمين لحملة «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، والتي حققت النجاح المطلوب.

ذوو الاحتياجات الخاصة



وأكد الرويح مواصلة جهود دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، منوها بتوقيع شراكة استراتيجية مع «الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين»، هي الاولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي، يقوم بموجبها البنك بمبادرات مختلفة ضمنها تدريب مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات بمختلف الإدارات.

تكريم أوائل الثانوية تكريم أوائل الثانوية
دعم الطلبة والخريجين

ولفت الى تميز «بيتك» في دعم الطلبة والخريجين، حيث يشارك في حفل تخرج الطلبة، والمعارض الوظيفية في عدة كليات، بالإضافة إلى رعايته مشاريع التخرج للطلبة، حيث يعد البنك أكبر داعم لمشاريع تخرج الطلبة.

شراكة استراتيجية مع أكاديمية «Coded»

وأوضح الرويح ان «بيتك» يواصل شراكته الاستراتيجية مع اكاديمية Coded التي تهدف الى تعليم أساسيات لغات البرمجة والتكنولوجيا باستخدام أحدث الأدوات والوسائل، مبينا ان هذه الشراكة تندرج ضمن اطار الحرص على دعم مبادرات الابتكار والتطور العلمي والتكنولوجي.

سجلّ «بيتك» حافل بالمبادرات المجتمعية الاستراتيجية داخل الكويت وخارجها

مشروع وينتر ووندرلاند

وأعرب عن فخره بأن يكون «بيتك» السبّاق في دعم مشروع ونتر وندرلاند الكويت كأول جهة على مستوى القطاع الخاص في الكويت، مشيرا إلى أنه الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي لمشروع ونتر وندرلاند الكويت، الذي يعتبر أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي جرى تنفيذها بالتعاون مع المشروعات السياحية الكويتية.

فان بوكس

وذكر أن «بيتك» شارك كراع رسمي في مشروع فان بوكس أكبر منطقة تجمع جماهيري لكأس العالم في الكويت، بما يتيح فرصة للجماهير والعائلات بمتابعة جميع مباريات البطولة عبر شاشات ضخمة موزعة في أنحاء المكان، وتتوسطها شاشة عملاقة بمساحة 66 مترا مربعا هي الأكبر من نوعها في الكويت لبث جميع المباريات.

جناح «بيتك» في حملة التوعية بسرطان الثدي جناح «بيتك» في حملة التوعية بسرطان الثدي
«صحة أفضل... لحياة أفضل»

وقال الرويح ان «بيتك» يواصل اطلاق ودعم المبادرات والأنشطة التي تهتم بتشجيع ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة ضمن حملة «صحة أفضل... لحياة أفضل»، وذلك عبر توقيع شراكات استراتيجية مع جهات صحية مختلفة ضمن إطار حرصه على تشجيع افراد المجتمع والموظفين على الاهتمام بالصحة.

«تواصل بالخير في شهر الخير»

ونوّه بنجاح برنامج «بيتك» الرمضاني «تواصل بالخير في شهر الخير» لعام 2022 والحافل بالمساهمات المجتمعية والتطوعية المختلفة، الى جانب مبادرات توعوية وتواصل يومي مع الجمهور، ومسابقات، وفعاليات قرقيعان، وأنشطة رياضية وشبابية، ومشاركات واسعة من فريق البنك التطوعي، الذي قام بتجهيز وتوزيع آلاف الوجبات على الصائمين بشكل يومي في مختلف محافظات الكويت.

مسابقة «قراء بيتك»

وأضاف الرويح ان «بيتك» أجرى مسابقة «قراء بيتك» لتلاوة القرآن الكريم التي انطلقت خلال شهر رمضان المبارك تحت إشراف فضيلة الشيخ فهد الكندري مع مجموعة من القراء المتميزين على مستوى الكويت، وفاز فيها 26 متسابقا، وجرى تكريمهم بعد انتهاء التصفيات النهائية.

فريق «بيتك» التطوعي فريق «بيتك» التطوعي
فريق «بيتك» التطوعي

وأشار إلى أن «بيتك» يعتبر السبّاق في بناء فريق تطوعي من الموظفين يعمل على مدار العام في انشطة مجتمعية وبرامج تطوعية مختلفة تساهم في غرس قيم العمل الجماعي والتطوعي، لافتا الى أن ذلك يعزز ريادته في المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي.

الكويت عزيزة للأبد

وقال الرويح إن «بيتك» نفّذ برنامجا متكاملا للأيام الوطنية ضمن اطار حملة «الكويت عزيزة للأبد»، مشيرا إلى إطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية المتميزة، أبرزها فعالية PRO-TRUCK التي تواجد فيها البنك كشريك استراتيجي والتي أقيمت على مدار الأيام الوطنية في منطقة بنيدر، وسط حضور جماهيري كبير بنحو 25 ألف زائر. كما ضمّت أكثر من 55 مشروعاً مشاركاً من مطاعم ومقاهي عالميّة وكويتيّة شبابيّة.

جوائز عالمية مرموقة

واختتم الرويح بالقول ان جهود «بيتك» المجتمعية كانت محل اشادة وتقدير عالمي، حيث تم تتويجه بجائزة «المسؤولية الاجتماعية للشركات» على مستوى الشرق الأوسط من مجلة «إيميا فاينانس» المرموقة، فيما حصد تصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية» على مستوى الكويت من «يوروموني» المرموقة عالميا، التي استندت في تقييمها الى دراسات استقصائية واستطلاعات رأي، الى جانب مجموعة واسعة من المعايير النوعية والكمية مثل حجم الأعمال والابتكار.

back to top