يسعى أرسنال، مع حلول العام الجديد، للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يستقبل المتألق نيوكاسل يونايتد الثالث، اليوم (الثلاثاء)، ضمن منافسات المرحلة ال 19 من الدوري الإنكليزي.

واستأنف أرسنال، مع عودة عجلة المنافسات للدوران إثر التوقف بسبب مونديال قطر، حملته نحو لقب أول منذ 2004 خلال حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، بفوزين توالياً على جاره وست هام 3-1 في اليوم التالي لعيد الميلاد، ثم على برايتون 4-2، مبتعداً في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر حامل اللقب سيتي، الذي فرَّط بتقدمه أمام إيفرتون، ليخرج متعادلاً 1-1.

Ad

وتنتظر «المدفعجية» سلسلة من المباريات القوية في الأسابيع المقبلة، إذ بعد استضافته نيوكاسل الذي يتأخر عنه بفارق 9 نقاط، سيحل ضيفاً على جاره توتنهام الخامس في 15 يناير، ويستضيف مانشستر يونايتد في 22 منه، ثم يحل ضيفاً على إيفرتون في الرابع من فبراير، قبل أن يلعب مباراتين على أرضه أمام برنتفورد ومانشستر سيتي في 11 و15 منه.

ورغم افتقاد مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا لجهود مهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس المصاب، فإن فريقه يمر بفترة رائعة، بفضل تألق صانع ألعابه النرويجي مارتن أوديغارد، الذي سجل أمام برايتون هدفه السابع، ومرر كرته الخامسة في 15 مباراة هذا الموسم.

وفي باقي مباريات اليوم، يلعب مانشستر يونايتد مع برينتفورد، وإيفرتون مع برايتون، وليستر سيتي مع فولهام.