شركة ألبان خليجية تطلب زيادة أسعارها

• «التجارة» تدرس مبرراتها مع ارتفاع تكاليفها

نشر في 03-01-2023
آخر تحديث 02-01-2023 | 19:52
مصنع ألبان
مصنع ألبان

كشفت مصادر مطلعة ل «الجريدة» أن إحدى شركات الألبان الخليجية تقدمت بطلب إلى وزارة التجارة والصناعة لزيادة أسعار منتجاتها في الكويت، نظراً لارتفاع التكاليف.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة بررت ل «التجارة» ذلك بأن هناك شركات لديها منتجات ألبان بذات الحجم لكن أسعارها أعلى من منتجاتها، كما تتزامن زيادة الأسعار مع زيادة أسعار منتجاتها في بلد المنشأ. وقامت الشركة بمقارنة أسعارها مع شركات أخرى مثيلة لها لذات المنتج الذي تقدمه وذات المحتوى، مضيفة أنه من المفترض أن تتساوى هذه الزيادة مع أسعار تلك الشركات، ومفيدة بأن الوزارة ستدرس مبررات هذا الطلب.

وأعلنت الشركة في بلدها المنشأ زيادة أسعار عدد من منتجات الألبان في الأسواق مع بداية العام الحالي، حيث سيتم تعديل أسعار عدد قليل من منتجات الألبان. أما خارجياً، فقد بررت الشركة بأن ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وأسعار الأعلاف وتكاليف الشحن شهدت زيادة هائلة خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل تعديل أسعار عدد قليل من منتجات الألبان أمراً لابد منه، لتغطي جزءاً من تكاليف هذه الارتفاعات.

جدير بالذكر، أن استهلاك البلاد اليومي من الألبان ومشتقاتها حوالي 1200 طن يومياً، في حين أرجعت «التجارة» أسباب ارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد إلى استمرار الأسباب الناتجة عن أزمة وباء كورونا، كذلك الحرب بين روسيا وأوكرانيا، واختلال سلاسل التوريد حول العالم، والتضخم المستورد، وارتفاع مدخلات المنتجات.

back to top