«الأسترالية» تستضيف مؤتمر «التحول الرقمي»

نشر في 02-01-2023
آخر تحديث 02-01-2023 | 19:55
مشاركون في المؤتمر
مشاركون في المؤتمر

استضافت الجامعة الأسترالية «المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي في إدارة الأعمال: التحديات والفرص الجديدة»، الذي نجح في هدفه المتمثل بجمع الباحثين والمتخصصين لتقديم ومناقشة أبحاثهم عن التحول الرقمي في مجال إدارة الأعمال.

وعقد المؤتمر برعاية الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، وتم تنظيمه من كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأسترالية بالاشتراك مع جامعة سنترال كوينزلاند ومعهد العلوم الاقتصادية في صربيا، بدعم ورعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأقيم المؤتمر بالنظامين الحضوري والإلكتروني، واحتوى على مشاركين من آسيا وأوروبا وأستراليا، إضافة إلى وجود 30 مقدماً من 8 دول قدموا نتائج أبحاثهم وتبادلوا خبراتهم.

ومن بين المتحدثين تضمن المؤتمر ثلاثة متحدثين رئيسيين، هم رئيس كلية القانون وعلم الجرائم والعدل في جامعة سنترال كوينزلاند د. ستيفن كولبران، ونائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات وعضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمركز الإقليمي لمعالجة البطاقات في بنك رايفيسين الدولي د. ماركو رانكوفيتش، والعميد التنفيذي للتعليم العالي والتقنيات الناشئة في طيران أستراليا في مدينة كوينزلاند وأستاذ مساعد في جامعة سنترال كوينزلاند. د. يوسف طلال.

وتعليقاً على نجاح المؤتمر، قال عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأسترالية بالإنابة د. فريد عبدالله: «كان هدفنا من المؤتمر توفير منصة للأكاديميين من مختلف أنحاء العالم لمشاركة أفكارهم ونتائج أبحاثهم في مجال التحول الرقمي، ولإعطاء الباحثين فرصة للتعاون والتواصل معاً في هذا المجال».

وأضاف: «يأتي المؤتمر خطوة أولى نحو تحقيق أهداف البحوث الاستراتيجية لدى كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأسترالية، وهو الأول في سلسلة من المبادرات البحثية التي حضرتها الكلية، وستعمل كنقطة انطلاق نحو المزيد من المؤتمرات والندوات الأكاديمية».

back to top