أرسل الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة كتابا لنادي الكويت بشأن مشاركته في البطولات الخارجية للموسم الرياضي 2023، وذلك بناء على نتائج المسابقات المحلية في الموسم الماضي.

وأوضح اتحاد الطائرة، في كتابه أنه يحق لنادي الكويت بصفته «بطل الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في الموسم الماضي» المشاركة في بطولتي غرب آسيا للأندية «التي حلّت مكان البطولة الخليجية للاندية» والبطولة الآسيوية للأندية، وذلك بناء على اللائحة المرسلة للأندية في الموسم 2021/ 2022.

Ad

يذكر أن نادي الكويت خاطب اتحاد الكرة الطائرة، في وقت سابق، بشأن رغبته في المشاركة ببطولتي غرب آسيا للأندية والبطولة العربية للأندية، ووافق الاتحاد في بداية الأمر، لكن بعد مراجعة اللائحة ونظام المسابقات للموسم الرياضي 2021/ 2022 تبين أحقيته في المشاركة ببطولتي غرب آسيا و«الآسيوية للأندية».

وينتظر الاتحاد حالياً رد نادي الكويت على المشاركة في البطولتين، حتى يتمكن من مخاطبة الاتحادات الإقليمية بهذا الشأن.

كاظمة يشارك في «العربية»

وفي سياق متصل، قام اتحاد الكرة الطائرة بمخاطبة نادي كاظمة «بصفته ثاني الدوري الممتاز في الموسم الماضي»، للمشاركه في البطولة العربية للأندية، وذلك وفق اللائحة.

كما خاطب اتحاد الطائرة نادي القادسية «باعتباره ثالث الدوري الممتاز في الموسم الماضي» بخصوص مشاركته كممثل ثان للكويت في البطولة العربية للأندية «على نفقته الخاصة»، لكنّه اعتذار عن عدم المشاركة، وبناء على ذلك - ووفق اللائحة - سيقوم الاتحاد بمخاطبة رابع الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وهو نادي برقان للمشاركة في البطولة العربية للأندية.