طرحت السوبرانو العالمية أميرة سليم، المقيمة في فرنسا، أغنيتها الجديدة باللغة الفرعونية المصرية القديمة «مروت آك» أو «حبك» على كل منصات البث الرقمية الموسيقية المختلفة مع أول أيام العام الجديد (2023)، كهدية للمصريين والعالم في السنة الجديدة وموسم الأعياد، الذي يجمع كل مشاعر الحُب والأخوة، وهي ارتجال غنائي على مقطوعة البريلود للموسيقار باخ، من بردية شيستر بيتي.

وقالت أميرة: «الأغنية إهداء للمصريين، ولتاريخ أجدادنا، وفي نفس الوقت للتاريخ الذي سيكتب، لأؤكد أن رسالتي بإحياء اللغة المصرية القديمة مستمرة، وإصراري على تقديم فن يصل إلى كل مصري لن يتوقف، وقد سجَّلتها بحُب، بمصاحبة عازفة الهارب المصرية مني واصف، ومهندس الصوت مفدي ثابت. فخورة بأنها تعتبر أول أغنية رومانسية بلغة المصريين القدماء مطروحة على جميع منصات البث الموسيقي المختلفة، والتي أعتبرها هدية السنة الجديدة والأعياد. سيعرض الفيديو كليب قريباً».

Ad

وحول مشاركتها في تجربة متحف نفرتيتي على طريقة الميتافيرس، أوضحت: «هي أول تجربة لي، والحقيقة أنا سعيدة بمشاركتي بها، لأنني اكتشفت أنه عالم ساحر ومبهر. يمكن أن تستغرب الفكرة في البداية، لكن بمجرد فهمها وتجربتها تجذبك إليها، خصوصاً عندما يكون عالماً متصلاً بالتاريخ والثقافة والفنون، وسعدت عندما طلب مني فريق العمل مد فترة وجودي معهم بأغنية (مروت آك) في قاعة نفرتيتي على الميتافرس حتى 31 ديسمبر الماضي، فقد تم إعطاء فرصة لأكبر عدد ممكن لاكتشاف التجربة».