أعلن عضو كتلة تيار المستقبل، النائب العلوي عن منطقة عكار في شمال لبنان، مصطفى حسين انفصاله عن قوى 14آذار، داعياً الى «قيام كتلة برلمانية مستقلة لتفعيل العمل البرلماني والكتل السياسية وللجم التحريض المذهبي والطائفي الذي لا يخدم الا العدو الاسرائيلي». وقال: «اعلن انني لم اكن محسوبا الا على انتمائي اللبناني العربي، ولا اصطف الى جانب كتلة الرابع عشر من آذار، متعهداً القيام «بواجباتي تجاه منطقتي المحرومة من الانماء وتجاه لبنان الذي تضربه رياح التجاذبات الدولية وتساهم في تعزيز الانقسامات الداخلية من اجل مصالح ضيقة، والزم نفسي بشكل مطلق بالدفاع عن المصالح الوطنية العليا للبنان الحر السيد الموحد والمستقل».

Ad

بالمقابل، أسف نواب عكار، بعد اجتماع عقدوه، على قرار النائب حسين بـ «اعلان حياده عن حركة 14 آذار». ولحظوا أن «الظروف الخاصة والضغوط التي أحاطت به منذ أشهر»، مؤكدين ان «نواب عكار، هم جزء لا يتجزأ من كتلة تيار المستقبل، وان هذا التيار هو جزء رئيسي وتأسيسي في حركة 14 آذار.

واشاروا الى انه «سيكون للزميل مصطفى حسين، ازاء ذلك، حرية الاختيار، ومعالجة اشكال الضغوط التي تعرض لها، وتحديد الطرق التي يراها لحماية نفسه وافراد عائلته، ونحن على يقين بأن أهلنا في عكار، يدركون قبل سواهم، الاسباب الحقيقية لمثل هذا القرار، والجهات التي ترعاه، ولم تكن غائبة بشكل او بآخر عن المؤتمر الصحفي للنائب حسين وظروف انعقاده في هذا التوقيت».