Ad

أكد المستشار الاعلامي في ديوان المحاسبة باسم اللوغاني، ان ديوان المحاسبة مؤسسة عريقة لها تاريخ حافل في حماية الاموال العامة، منذ انشائه عام 1964 وحتى الآن، ويسعى دائما إلى القيام بواجبه الوطني الذي يهدف الى تحقيق رقابة فعالة على الاموال العامة، لصونها ومنع العبث بها، والتأكد من استخدامها الاستخدام الامثل في الاغراض التي خصّصت لها.

واوضح ان «الديوان» من خلال ممارسته عمله الرقابي، ركز على خلق قناعة كاملة لدى الجهات الخاضعة لرقابته، بأنه لا يهدف الى تصيّد الاخطاء ورصد المخالفات، وانما يستهدف تحقيق مصلحة عامة عليا وسامية هي صون المال العام.

وقال اللوغاني لـ «الجريدة» ان «الديوان» جراء تعاونه مع الجهات الخاضعة لرقابته، استطاع تنظيم الاعمال المالية والمحاسبية فيها، ووضع الحلول المناسبة للوصول الى تحقيق هذا الهدف الأسمى، موضحا انه بحكم دوره الرقابي يقوم «الديوان» بكشف المخالفات المالية ويوثقها في تقاريره التي يقدمها الى السلطتين التشريعية والتنفيذية، داعيا الجهات الخاضعة لرقابته، الى ان تتابع هذه الملاحظات وتعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

واضاف ان ديوان المحاسبة يمارس صلاحياته ومهامه بشكل مستقل، طبقا للمادة (151) من الدستور الكويتي، التي صممت ليكون «الديوان» صماما رقابيا فاعلا، ويقوم بدوره باستقلالية تامة.