صراع الفنانين يبدأ ولا ينتهي

نشر في 20-11-2007 | 00:00
آخر تحديث 20-11-2007 | 00:00

يستمر الصراع بين النجوم، بسبب تصريحات متبادلة أو تجاهل متعمد وفي عصر الانترنت والفضائيات أصبح الأمر أكثر وضوحاً. يترجم الشعور بالنفور بين أهل المهنة الواحدة بتبادل الاتهامات أو الشجارات التي تبدأ ولا تنتهي إلا أنها تبقى من العيار الخفيف بين أهل الفن وتقتصر على التصريحات والتصريحات المضادة.

لم «تسلم الجرة» بين الفنانتين اللبنانيتين هيفاء واليسا. حينما سُئلت هيفاء عن الفرق بينهما أجابت أنه من غير الممكن المقارنة بين سيارة قديمة وأخرى جديدة.

وحتى الآن لم يعرف سبب الخلاف بين الفنانتين أنغام وشيرين اللتين تصالحتا حديثاً على يد الإعلامية هالة سرحان. ما تردد أن الامر بدأ بتصريحات صدرت من إحداهما تجاه الأخرى. وفي حديث سابق لها أعربت شيرين عن مكانتها المرموقة بين الفنانات من دون الإشارة إلى أنغام التي تعتبر «الصوت الأصيل».

لا يختلف الأمر كثيراً مع الفنانين الرجال. فالفنان المصري تامر حسني لا يريد التسليم بأن الفنان عمرو دياب تفوق على نجوم جيله وبدا أن الالقاب تهم بشدة الفنان تامر، إلى درجة اعلانه أنه «نجم الجيل» وهو في ظلمات السجن. قابل الفنان دياب تلك الحرب بالصمت كعادته.

لم يكتف تامر بمعركته مع دياب، إذ دخل مجدداً في معركة جانبية مع محمد حماقي ثم رامي صبري.

وتستمر معارك النجوم وهذه المرة في الغناء الشعبي، بين حكيم وسعد الصغير. كانت الحرب بينهما أكثر قسوة ومعلنة بوضوح، مقارنة بالحرب بين أنغام وشيرين وعمرو وتامر. إذ استاء حكيم ممّا تردد في الصحف بأن سعد الصغير أخذ مكانه في سوق الغناء الشعبي. وأكد سعد أن حكيم أعلن الحرب عليه وسحب عازفين من فرقته ورفض إلقاء السلام عليه، بينما نفى حكيم تلك التهم واكتفى بأن الصحافة هي التي تروج لمغني العنب والسمك الذين أفسدوا الغناء الشعبي.

لن ننسى الخلاف بين الموزع الموسيقي هادي شرارة والفنانة أمل حجازي الذي ظهر مباشرة على التلفزيون خلال برنامج «مايسترو»، حين قال هادي إن حجازي لا تجيد الغناء، فما كان الا أن ردت عليه باتصال هاتفي، متهمة اياه بتشويه الأغنية اللبنانية بموسيقاه.

قضية الزواج العرفي بين أحمد الفيشاوي وهند الحناوي، هي الأشهر في الأوساط المصرية. بدأت عندما التقى الفيشاوي الابن بمصممة الديكور هند الحناوي وتزوجا عرفياً وحملت منه، الا أنه أنكر الزواج ومزق ورقة الزواج العرفي ما دفعها هي وأهلها الى رفع قضية عليه وولدت هند وظلت القضية متداولة في أروقة المحاكم. بعدما تقدمت هند وأهلها باثبات نسب الطفلة وبعدما ظهرت حقيقة أبوة الطفلة وأن الأب هو أحمد الفيشاوي، تقدمت هند بدعوى طلاق منه.

وفي بعض الأحيان يحتدم الخلاف ليس بين الفنانين فحسب بل بين هؤلاء والمؤسسات الاعلامية خصوصاً إن لم تكن هذه الاخيرة من مشجعي الفنان. من هذه الخلافات نذكر الخلاف بين الفنان اللبناني راغب علامة والمؤسسة اللبنانية للارسال LBCI حين تناول أحد برامجها الانتقادية الشريط المصوَّر لأغنية راغب الثنائية مع اليسا «بتغيب بتروح»، بشكل اعتبره علامة لا يليق بمشواره الفني، فتقدم بشكوى رسمية ضد المحطة طالباً منع المؤسسة من بث أي أغنية له. 

back to top