في مهرجان القاهرة للإعلام الثالث عشر الكويت تنافس سورية ومصر

نشر في 28-11-2007 | 00:00
آخر تحديث 28-11-2007 | 00:00
No Image Caption

وصل عدد الأعمال المشاركة بمهرجان القاهرة للإعلام الثالث عشر(مهرجان الإذاعة والتليفزيون سابقا) الذي ستشهد القاهرة فعالياته فى الفترة من 2 وحتى 6 ديسمبر (كانون الأول القادم) إلى حوالي 250 عملاً منوّعاً بين البرامج والمسلسلات والأفلام التسجيلية والروائية من 12 دولة عربية بينها الكويت التي تشارك بـ 21 عملاً بين دراما تليفزيونية، وبرامج حوارية ومنوعات مثل «كافيه المنوعات» و»مع فلة الجزائرية».

تشارك الكويت ببرامج المسابقات «فكّر واربح» و«فوز فيها»، فيما تمثل برامج الأطفال الكويتية في المهرجان بـ «الجاذبية».

أما الجديد في المهرجان فهو استحداث فرع في المسابقات يسمح بمشاركة الإعلانات لرفع مستواها وقد تقدم تلفزيون الكويت بـ 6 إعلانات جماعية منها «ارحم ترحم»، و«تدين تدان» و»التبرع بالأعضاء صدقة جارية». كذلك تشارك الكويت في مسابقة الأفلام التسجيلية بفيلمين هما سينما الشباب، و«صرخة وأمل» من إنتاج تلفزيون الكويت، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

أمّا سورية التى سبق لها أن احتكرت جوائز المهرجان فى دوراته السابقة فتشارك في هذه الدورة بعددٍ كبير من الأعمال التلفزيونية (20 عملاً) في مقدمتها الدراما الاجتماعية ومنها «رسائل الحب والحرب»، «على حافة الهاوية» والجزء الثاني من «باب الحارة»، كما تشارك بأفلام روائية قصيرة، وأفلام تسجيلية مثل «رحاب»، و»صباح الخير يا ليلى».

منوعات مصرية

أمّا مصر فتشارك فى أقسام المهرجان المختلفة بـ 25 عملاً درامياً منوعاً، كلّها من إنتاج قطاع الإنتاج في التلفزيون المصري. في فئة الأعمال التاريخية تشارك مصر بمسلسلين «لا أحد ينام بالإسكندرية»، و»الإمام الشافعي». أما في فئة الدراما الاجتماعية فتشارك بـ11 عملا في مقدمتها «قضية رأي عام»، و«حق مشروع» و»الفريسة والصياد» و»نافذة على العالم» و«امرأة فى شق الثعبان».

الدراما الكوميدية ممثلة في المهرجان بمسلسلات (7 شارع السعادة) و(رجل غنيّ ورجل فقير).

يذكر أنّ فلسطين هى أقلّ الدول العربية مشاركة في المهرجان حيث وصل عدد أعمالها المشاركة الى 3 أعمال فحسب وكذلك حال السودان، فيما تشارك الإمارات بـ 7 أعمال، والسعودية ولبنان بستة والمغرب بـ 23 والأردن بـ 35.

back to top