محمد العلوي: أشعر برهبة من التعاون مع عمالقة الفن

نشر في 03-12-2007 | 00:00
آخر تحديث 03-12-2007 | 00:00
No Image Caption

يشارك الممثل محمد العلوي حاليّاً في مجموعة من البرامج الإذاعية إلى جانب عمالقة الميكروفون الإذاعي ويبحث في الوقت نفسه عن دور جديد يطلق العنان لطاقته التمثيلية، كما يستعد لخوض مجال الإخراج الدرامي بعد نجاحه في إخراج البرامج المنوعة لا سيما «حول العالم». كذلك، يدرس نصاً تلفزيونياً من إنتاج الفنان حسن البلام تمهيداً للموافقة النهائية على الدورالمعروض عليه. التقته «الجريدة» وكانت هذه الدردشة:

هل تشعر بالرهبة خلف الميكروفون الإذاعي ؟

الرهبة التي ِأشعر بها ليست من الميكروفون بل من العمالقة الذين وقفت الى جانبهم خلف الميكروفون مثل: إبراهيم الصلال وعلي المفيدي وجاسم النبهان واحمد سالم. لهؤلاء باع طويلة في المجال الفني وبفضل توجيهاتهم اكتسبت الثقة بنفسي وعملت على تطوير أدواتي.

عملي مع الفنانين الكبار يحفّزني للاستمرار وقد استفدت كثيراً من توجيهات المخرجين: علي المفيدي في برنامج «نجوم القمة» وعبد العزيز الفهد في «نافذة على التاريخ» وأحمد سالم في «السيرة النبوية» فلكل واحد منهم أسلوبه المتميز في الإخراج .

ماذا عن مشاركتك النجمة هدى حسين في مسرحية «الأسود»؟

راودني هذا الحلم منذ الصغر خصوصاً أنني كنت من جمهورها الذي استمتع بأعمالها وقد حفظت جميع أغاني مسرحياتها وتمنيت أن أمثّل إلى جانبها. تحققت أمنيتي بمحض الصدفة في مسرحية «الأسود» من بطولتها وخالد المفيدي ومجموعة كبيرة من الشباب وآمل أن تتكرر التجربة في أعمال أخرى.

كيف وجدت ظهورك الأول في «عديل الروح»؟

كانت فرصة ذهبية أن أدخل مجال الدراما التلفزيونية مع الكاتبة والمنتجة فجر السعيد والوقوف أمام رمز من رموز الفن الكويتي الفنان الراحل خالد النفيسي. جسدت في المسلسل شخصية جاسم الشاب الرومانسي الطموح الذي سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية لإكمال دراسته الجامعية لكن الظروف فرضت عليه العودة إلى بلده .

هل تتابع الانتاجات السينمائية؟

أعشق هذا الفن. من الأفلام التي شاهدتها بشغف «العرّاب» للممثل الرائع آل باتشينو الذي أحرص على متابعة كل أفلامه إلى جانب الأفلام الكلاسيكية.

هل تطمح إلى العمل في السينما الكويتية؟

اذا أصبحت لدينا سينما في الكويت على المستوى العالمي سأشارك طبعاً، لكن حالياً الإمكانات متواضعة وغير مشجعة.

هل يزعجك النقد؟

تعرضت إلى النقد والإطراء. أشعر بالحساسية تجاه النقد ولا أنزعج منه لأنه يوصلني الى الأفضل.

ما هي أهم البرامج الإذاعية التي أخرجتها؟

أمسكت بزمام مجموعة من البرامج المنوعة مثل» أين ومتى وكيف؟» و{كلمات في أسطول الحياة» و{غبقة إذاعية» وفقرات خاصة بالعيد. أتمنى المشاركة في اخراج الدراما الإذاعية. راهناً أقوم بإخراج البرنامج المنوع «حول العالم» (مدته نصف ساعة ويذاع الخامسة والربع مساء كل أربعاء) وهو يقدّم معلومات عامة وأخباراً غريبة وهو من إعداد زيد الصانع وتقديم عبدالله دخيل وضحى المطيري.

ماذا عن عمليات التجميل هل أجريتها؟

نعم، أعترف بذلك من دون حرج. تعرضت إلى حادث مرور تسبب في كسر أنفي وانحرافه، فاضطررت الى إجراء عمليتين جراحيتين: الأولى لمعالجة الكسور التي تسببت في زيادة حجم أنفي والثانية لتعديل الانحراف وتجميل الأنف.

هل تؤيد إجراء الفنانين والفنانات عمليات تجميل ؟

إذا كانت هناك حاجة ماسة تستدعي ذلك فما المانع؟

هواياتك؟

الرقص الاستعراضي وخصوصاً الغربي. قبل أن أتجه إلى التمثيل انخرطت في فرقة مسرح السلام الحديث مع عبد العزيز المسلم وأول مسرحية اشتركت فيها كانت «البيت المسكون» عام 1995.

طموحك الفني؟

أن أمثل دوراً يحقق لي بصمة فنية.

ماذا عن جديدك على الشاشة؟

أعكف على قراءة نص مسلسل درامي تلفزيوني جديد بعنوان «الخطيئة لا تموت» من إنتاج الفنان حسن البلام وإخراج منير الزعبي وبطولة عبدالعزيز جاسم واحمد الجسمي وطيف.

بطاقة تعريف:

الاسم : محمد سيد هادي العلوي

مواليد : 18/ 8/ 1981

البرج : الأسد

المؤهل العلمي: بكالوريوس الفنون المسرحية إختصاص

تمثيل وإخراج

جهة العمل : وزارة الإعلام

الوظيفة : مخرج في مراقبة التمثيليات في إذاعة «الكويت»

العنوان الإلكتروني : [email protected]

back to top