Ad

تبرعت النجمة الأمريكية الشهيرة لينزي لوهان بدمها لأحد المراكز الصحية الحكومية الأميركية، كجزء من حكم قضائي صدر ضدها لأداء خدمة عامة اجتماعية لصالح الشعب الأميركي بسبب قيادتها للسيارة وهي في حال من السكر وتحت تأثير المخدرات. وكانت لوهان قد دخلت حديثاً إلى مركز للعلاج من الإدمان في نيويورك للمرة الثالثة ونجحت في التعافي منه.

ومن المقرر أن تمتد الخدمة العامة للوهان حتى يناير 2008، وستذهب بعدها لقضاء يوم واحد في السجن. وستظل تتلقى دروساً وقائية من معهد طبي في نيويورك لـ18 شهراً كي لا تتعاطى المخدرات مجدداً.

عائلتها 

ولدت لندسي مورغان لوهان التي تحظى بشعبية كبيرة من قبل المراهقين في نيويورك في الثاني من يوليو 1986 من أم تعمل في قناة إذاعية وأب يمتهن تجارة الأسهم ويعمل حالياً في إنتاج الأفلام.

ترعرعت لوهان مع إخوتها مايكل وأليانا وداكوتا في لونغ آيلند وكانت تتمتع بجمال أخّاذ فبدأت عرض الأزياء منذ سن الثالثة. وكانت الطفلة الصهباء الأولى التي توقّع عقداً مع وكالة فورد لعرض الأزياء.

ولم تكن لوهان فتاة جميلة فحسب بل أيضاً موهوبة. فقد تم اختيارها في أكثر من ستين إعلاناً تلفزيونياً لشركات مثل «وندي» و«غاب» و«بيتزا هات» و«كالفن كلاين». وحصلت عام 1996 على فرصتها الحقيقية في التمثيل عندما اختيرت لتؤدي دوراً في السلسلة التلفزيونية Another world. وفي موسم واحد، أصبحت الممثلة الثالثة التي تؤدي دور ألكسندرا فاولر.

طريق الشهرة

بعد فترة قصيرة، سلكت طريق الشهرة عندما سعت «ديزني» إلى إعادة إخراج الكوميديا العائلية الناجحة The parent trap. أجرت الشركة بحثاً طيلة ستة أشهر وفي يناير 1997، تلقت لندسي اتصالاً هاتفياً من المخرجة نانسي مايرز علمت من خلاله أنها فازت بالدور فأعطاها الشهرة منذ أوائل ستينات القرن العشرين. وعقدت صفقة مع «ديزني» بفضل هذا الفيلم.

رفضت لوهان دور بيني في فيلم Inspector Gadget عام 1999، وتمثلت خطوتها التالية في الظهور في الفيلم الكوميدي Life-Size عام 2000 من إنتاج عارضة الأزياء تايرا بانكس.

اختيرت بيتي ميدلر لتمثل دور البطولة في سلسلة بيتي عام 2000 وتم انتقاء لندسي لأداء دور ابنتها روز. ولكن قرر المنتجون نقل الإنتاج من نيويورك إلى لوس أنجلوس، الأمر الذي أرغم لوهان التي أرادت البقاء في نيويورك على مغادرة طاقم العمل. انتقل العرض إلى كاليفورنيا حيث حلت الممثلة مارينا مالوتا مكان لوهان وبعد ست عشرة حلقة توقفت السلسلة.

حظيت لوهان ببعض الوقت فأمضته في تصوير Get a clue إنتاج «ديزني» فأدت دور طالبة صحفية تحاول اكتشاف لغز اختفاء معلمة. وبعد الانتهاء من التصوير، أخذت استراحة قصيرة من التمثيل.

حياتها الموسيقية

خلال هذه الفترة، قررت لندسي التركيز على مهنتها الموسيقية. في سبتمبر 2002، تبنى موهبتها إميليو استيفان جونيور فوقّعت معه صفقة لإصدار خمسة ألبومات. وأصدرت ألبومها الأول Speak عام 2005 وتلاه A little more personal في العام التالي.

اختيرت لوهان لتمثل في Freaky Friday عام 2003 إلى جانب جايمي لي كورتيس وشاركت في الفيلم المخيب للآمال Confessions of a teenage Drama Queenعام 2004. ولكن عوّضت عنه بعد بضعة أشهر في فيلم Mean girls إلى جانب رايتشل ماكادامز ولايسي تشابرت وأماندا سيفرايد.

ومثلت في Herbie: Fully loaded إنتاج «ديزني» أيضاً.

أما العام الجاري فكان حافلاً بالنسبة إلى لوهان التي ظهرت في الأفلام Georgia Rule، I know who killed me وChapter 27.