أعلنت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح أن الوزارة زادت عدد الموظفين الذين ستشملهم المكافآت الممتازة ليصل عدد المستفيدين من المبالغ الى 70 الف موظف وموظفة، كان نصيب الأسد منه للمعلمين والمعلمات والوظائف الإدارية.

Ad

وقالت الصبيح خلال اجتماع مجلس الوكلاء انها ارتأت أن تصل المكافآت الى اكبر عدد من الموظفين والموظفات كي تعم الفائدة الجميع، مشيرة الى ان زيادة عدد المستفيدين تزامنت مع تعزيز الميزانية المخصصة للمكافآت الممتازة، التي وصلت الى مليونين ونصف المليون ستصرف خلال الشهر الجاري.

من جهة اخرى، قال مدير العلاقات العامة الناطق الرسمي باسم وزارة التربية محسن بورقبة ان مجلس الوكلاء وافق على قبول تعيين 233 مرشحة للتوظيف في اقسام السكرتارية، نظراً إلى حاجة الوزارة الماسة لهذة النوعية من الموظفات.

واشار بورقبة الى ان وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح أبدت اهتماما كبيرا بهذا الموضوع، وتوفير الكوادر المناسبة للقيام بوظائف السكرتارية المختلفة.

ولفت الى ان مجلس الوكلاء ناقش ايضا التقرير الختامي للجنة تطوير المرحلة المتوسطة، وذلك استكمالا لخطط تطوير الانظمة التربوية للمراحل التعليمية المختلفة، مشيراً إلى أن المجلس وصل الى قناعة تامة بضرورة تطبيق النظام المطور للمرحلة المتوسطة بعد عامين دراسيين مع ضرورة دراسة كل المقترحات الواردة وتفعيل التوصيات الرامية الى التطوير والانتهاء من وضع كل المناهج، واصدار القرارات اللازمة نحو تعزيز الاهداف المرجوة من هذا التقرير، بما يضمن تحقيق نقلة نوعية للمرحلة المتوسطة ويطور مخرجاتها التعليمية.

على صعيد متصل اعلن بورقبة ان مجلس الوكلاء اعتمد توزيع 400 درجة وظيفية من اصل 2600 درجة لتعيين مهندسين ومحاسبين واخصائيين اجتماعيين ومحضري علوم، فضلا عن تخصيص 2200 درجة لتعيين المعلمين، منوها بأن الصبيح تعهدت للوكلاء بتوفير كل ما من شأنه تطوير العملية التعليمية.

مؤتمر صحفي

تعقد وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح في الثامنة من صباح اليوم مؤتمراً صحفياً، بحضور وكيل الوزارة جاسم العمر والوكلاء المساعدين، للحديث عن مشاريع اصلاح التعليم والخطط الجديدة، التي ستنفذها الوزارة من اجل تطوير المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية.