Ad

وصل خبير الماكياج المصري شريف هلال الى مكانة متميزة في عالم التزيين بلمساته التي تحوِّل نجمات السينما إلى ملائكة من خلال رقة ماكياجه ونعومته.

في حوار مع «الجريدة»، يلقي الضوء على جديد ألوان صيف 2008.

كيف كانت بدايتك في احتراف التزيين؟

بدأت في صالون محمد عشوب الذي علمني الكثير في هذه المهنة. عملت كمساعد له إلى أن افتتحت مركز تجميل خاصاً بي.

ما هي أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها أخيراً؟

«الجزيرة»، «الريس عمر حرب»، «حين ميسرة»، «هي فوضى؟». راهنا أشارك في « الديلر» من بطولة أحمد السقا ومي سليم، وفي مسلسل «بعد الفراق» مع هند صبري وخالد صالح.

ما هي متطلبات عمل خبير الماكياج؟

إلمامه بجديد المستحضرات. تطورت الصناعة التجميلية كثيراً وبات ضرورياً عليه أن يتابع كل جديد، خصوصاً أن مستحضرات التجميل التي تنتجها شركات عالمية ودور تجميل صارت متاحة في الأسواق.

تعاملت مع الفنانين أحمد السقا وهند صبري ومنة شلبي، ما الذي يميز ملامحهم؟

يظهر الماكياج على وجه أحمد السقا بوضوح، لذا لا يلجأ الى الماكياج إلاّ لضرورة درامية. أما هند صبري فوجهها يعطي مساحة واسعة أمام خبير الماكياج ليبدع في تقديم أفكار جديدة، تضفي أقل لمسة على وجهها إطلالة جديدة لأنه من النوع الذي يمكن تحويله إلى ألف وجه. بالنسبة الى منة شلبي، يشعرني وجهها بالبنت الشقيّة الخفيفة الظل، ما يساعدني في إبراز هذه الشقاوة على ملامحها.

إلى أي مدى يخفي الماكياج عيوب الوجه؟

بنسبة 80% وتتفاوت من وجه إلى آخر.

ماذا لو اختلفت أنت والنجم في الرأي حول الإطلالة وأصرَّ على مبدئه؟

يحدث ذلك كثيراً، لكن صبري يساعدني في احتواء تلك الخلافات، وآخذ في الإعتبار أن من حق الفنان أن يكون راضياً عن إطلالته. يعتذر البعض مني عندما يكتشفون صحة رأيي بعد انتهائي من العمل وفق وجهة نظري الشخصية.

كيف تنسّق بين الشعر والماكياج والثياب؟

تعتبر تسريحة الشعر بالنسبة الى الثياب كاللوحة الفنية بالنسبة الى الإطار، فإذا كانت جميلة وإطارها غير مناسب يفسد جمالها. كذلك، لا يكتمل الماكياج إلا مع تسريحة جذابة تتناغم مع الفستان وقطع الأكسسوار المناسبة لتبدو الفتاة مكتملة الجمال.

ما هي بصمتك المميزة في عالم التجميل؟

يشبه أسلوبي إلى حد كبير أسلوب أستاذي محمد عشوب. أميل إلى لمسة ملائكية تضفي على المرأة رقة وجمالاً من دون تكلّف.

ما جديد موضة صيف 2008؟

تمثل إطلالة «مارلين مونرو» آخر صيحات الموضة، عين محددة بظلال سود مع أحمر شفاه قوي وصارخ من دون ألوان في الوجنتين، فتبرز الشفاه ناطقة بالأنوثة والجاذبية.

ما جديد ألوان الشفاه والوجنتين هذا الموسم؟

الألوان الصارخة مثل الأحمر والنبيذي والفوشيا والبني بدرجاته.

ماذا عن ظلال العيون؟

بالنسبة الى العين، تتجاوز الموضة هذا الموسم التركيز على ظلال العين وتعود إلى البساطة وتحديدها بالأسود والماسكارا للرموش. بالنسبة الي، الأسود هو اللون الذي يبرز جمال العين وسحرها.

ماذا أعددت لعروس هذا الصيف؟

يجب أن تبدو في منتهى الرقة والهدوء، لذا لا أستخدم ألواناً كثيرة، بل أضفي على الوجه لمعة خفيفة بألوان قريبة من لون البشرة مع تحديد العين واختيار أحمر الشفاه المناسب لها وللون البشرة.

بماذا تنصح العروس للاستعداد الجيد لماكياج الزفاف؟

بالابتعاد تماماً عن العصبية وعدم إرهاق بشرتها بالأقنعة. يكفي النوم لمدة كافية مع الإكثار من شرب الماء والحرص على تناول الخضار والفاكهة الطازجة وشرب العصائر.

ماذا عن ماكياج النهار؟

من الضروري تجنب كريم الأساس لأنه يضرّ البشرة بسبب أشعة الشمس. تكفي لمسة ماسكارا خفيفة على العين مع أحمر شفاه خفيف.

ما هي ماركات مستحضرات التجميل التي تفضلها؟

تتفوق الشركات الكبرى في منتجات عدة. أفضِّل التنويع بين الأفضل لدى كل منها.

ما هي المنطقة في الوجه التي تبرز تميُّزك كخبير تجميل؟

الحاجبان، لأنهما يغيران الشخصية تماماً مع كل لمسة. يمكن إضفاء الهدوء، الشقاوة، الطيبة، الشر وكبر السن أو صغره من خلالهما ، كل هذا بحسب رسمتهما.

من هي الفنانة التي تتمنى أن تغير إطلالتها؟

أحب وجه كارول سماحة وأرى أنني سأتمكن من تغيير إطلالتها إلى الأجمل.