مصري مشتبه في إصابته بـ إنفلونزا الخنازير يفرُّ من مستشفى العريش

نشر في 12-05-2009 | 00:00
آخر تحديث 12-05-2009 | 00:00
أبلغت مصادر في محافظة شمال سيناء «الجريدة» أمس بأن شخصاً يدعى سليمان محمد العيدي الحجاوي أحد مواطني منطقة العريش، يعمل في منفذ العوجة المشترك مع إسرائيل، تمكَّن من الفرار من مستشفى «حميات العريش»، عقب احتجازه بعد الاشتباه في إصابته بإنفلونزا الخنازير، بينما قام المركز الحضري في حي الصفا التابع للعريش بتطعيم أسرة المصاب وتطهير وتعقيم منزله.

ونفى مدير عام الصحة في شمال سيناء د. طارق المحلاوي تلك الأنباء، وقال إن «جميع السائقين الذين يتعاملون مع منفذ العوجة يراقَبون وتُتَّخذ الاحتياطات اللازمة حرصا على عدم انتقال أي عدوى إليهم، وحتى هذه اللحظة لم تتأكد أي إصابة في شمال سيناء، والجهات الصحية مستنفَرة بالكامل، وتؤدي واجبها على أحسن وجه».

وفي السياق ذاته، تلقى رئيس مجلس الوزراء المصري أحمد نظيف أمس، تقريرا من مركز معلومات مجلس الوزراء بشأن إنفلونزا الخنازير في مصر، يفيد بعدم وجود أي حالات إصابة بشرية بالمرض على مستوى الجمهورية، سواء بين المواطنين أو المقيمين.

وتضمن التقرير نفي وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في قطعانها على مستوى الجمهورية، بينما جرى حتى مساء أمس الأول ذبح وإعدام أكثر من 26 ألف رأس من هذه القطعان.

back to top