الإعلام ترفض الخيم الرمضانية وترخص للعزف المنفرد فقط!

نشر في 05-09-2008 | 00:00
آخر تحديث 05-09-2008 | 00:00
 خالد الدوسري بينما يعرض تلفزيون الكويت الحفلات الغنائية على شاشته، وتبثها محطاته الاذاعية على مدار الساعة، تمنع «الاعلام» الفنادق والمطاعم الكبرى من اقامة الخيم الرمضانية، ولا يعلم ان كان المنع من منطلق «شرعي»، وهذا ما يتناقض مع ما تبثه من أغان وبرامج على مدار السنة بشكل عام وفي شهر رمضان، أو من باب سد الذرائع في وجه النواب الاسلاميين خلال هذا الشهر الفضيل!

وكعادة «الاعلام» في كل سنة منذ 1997، كررت رفضها «القاطع» هذا العام في منح بعض الفنادق والمطاعم الكبرى في الكويت ترخيصا لاقامة «الخيم الرمضانية» وتنظيم الحفلات الغنائية خلال شهر رمضان المبارك، غير أنها وافقت على بعض الطلبات المقدمة، والتي اقتصرت على العزف الغنائي المنفرد فقط، فهل العزف المنفرد يختلف عن الغناء الجماعي في الشريعة والعادات والتقاليد حسب مفهوم «الإعلام»؟ ربما.

مصادر في وزارة الاعلام، كشفت أن الرقابة التي انطلقت منذ بداية شهر رمضان على القنوات الفضائية المحلية، وما تعرضه مع مسلسلات وبرامج، شملت أيضا الرقابة على الفنادق والمطاعم والمقاهي، اذ بدأت فرق التفتيش والرقابة تتجول بين الفنادق والمقاهى للتأكد من الالتزام وعدم مخالفتها القوانين والنظم المعمول بها في وزارة الاعلام، وبينت المصادر أن «الاعلام» لن تتهاون مع المخالفين وستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن وزارة الاعلام حظرت الخيم الرمضانية منذ 1997 بحجة مخالفتها للعادات والتقاليد الاسلامية، وسمحت لبعض الفنادق والمطاعم بإقامة حفلات التخت الشرقي فقط!

back to top